“إريكسون” تتوقع مليار مشترك بتقنية الجيل الخامس بحلول 2023

شركة اريكسون - ارشيفية

تتوقع شركة إريكسون، نمو إجمالي حركة البيانات المتنقلة العالمية 8 مرات، في حين من المتوقع أن تصل اشتراكات تقنية الجيل الخامس إلى مليار بحلول نهاية عام 2023، مما يزيد الطلب لدى المشغلين للاستمرار في تعزيز توفير النفقات بكفاءة أثناء تطورهم باتجاه استخدام تقنية الجيل الخامس في ذات الوقت.

لذلك أعلنت الشركة اليوم عن تركيب قاعدة منتجاتها الراديوية من محفظة نظام إريكسون الراديوي التي ستقوم بتشغيل الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس وسيتم تحقيق ذلك من خلال تثبيت البرمجيات عن بعد وذلك في انجاز غير مسبوق يعلن لاول مرة .

وينطبق ذلك على أكثر من 150 متغيرا راديويا مختلفا في نظام إريكسون الراديوي، الناشط في أكثر من 190 شبكة حول العالم، مما يعني بأن أجهزة إريكسون الراديوية القديمة من عام 2015 اصبحت مستعدة وقادرة على دعم الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس.

كما تنطبق جاهزية الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس على موجات اريكسون الراديوية متناهية الصغر المسّلمة في نظام إريكسون الراديوي ومنتجات نظام دوت الراديوي المتوافرة حالياً حيث باتت جميع منتجات نظام إريكسون الراديوي جاهزة لموجات تقنية الجيل الخامس الراديوية الجديدة.

قال فريدريك جيدلينغ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة شبكات منطقة الأعمال في اريكسون: “لدينا تاريخ طويل من التوافق القوي،كما أن منتجاتنا وبرامجنا مصممة للتطور مع إريكسون لم يعد العملاء بحاجة إلى إتلاف أجهزتهم واستبدالها، حيث ستستمر الاستثمارات في نظام إريكسون الراديو وأجهزته منذ عام 2015 لمنح المشغلين قيمة إضافية لأجهزتهم عندما يحين الوقت للانتقال إلى تقنية الجيل الخامس”.

وأضاف دانيال ستوب، رئيس مجموعة جوينت موبيل غروب، سويسكوم :” إن الأخبار التي تصلنا اليوم تعني بأننا اصبحنا قادرين على إطلاق خدمات تقنية الجيل الخامس بشكل أكثر كفاءة مع منتجات نظام إريكسون الراديوي المستقبلي، مما يعزز القيمة طويلة الأجل لأصول شبكتنا بشكل مثالي”.

سيكون لدى المشغلين إمكانية تشغيل تقنيتي الجيل الرابع والخامس في نفس النطاق على ذات الموجات الراديوية والنطاق الأساسي كما سيكون من الممكن تقاسم الطيف بين تقنيتي الجيل الرابع والخامس مع الناقلين في النطاق ذاته،وحتى مع الناقلين المتداخلين باستخدام ما يسمى وظيفة (دينامية الطيف المقسمة)”.

ووفقا لأحدث تقارير إريكسون موبيليتي، من المتوقع أن ينمو إجمالي حركة البيانات المتنقلة العالمية 8 مرات، في حين من المتوقع أن تصل اشتراكات تقنية الجيل الخامس إلى  مليار بحلول نهاية عام 2023. مما يزيد الطلب لدى المشغلين للاستمرار في تعزيز توفير النفقات بكفاءة أثناء تطورهم باتجاه استخدام تقنية الجيل الخامس في ذات الوقت.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>