150 ألف جنيه مبيعات معرض  ديارنا أسوان خلال 5 أيام

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي

بلغت إجمالي مبيعات معرض ديارنا أسوان حتى مساء السبت الماضي نحو 152400 جنيه.

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن عدد الزائرين للمعرض بلغ 2500 زائرا من مواطني محافظة أسوان إضافة إلى سائحين من جنسيات متعددة منها لبنان وتونس و فرنسا والصين وإندونيسيا.

ويشارك في معرض ديارنا بأسوان والذي يقام بالتعاون مع محافظ أسوان اللواء مجدى حجازي 40 عارض امن 7 محافظات هي جنوب سيناء، سوهاج، القليوبية، البحيرة، القاهرة، قنا، و الدقهلية، كما يشارك بالمعرض عدد من شركات قطاع الأعمال العام.

ويقدم المعرض أكثر من 100 صنف من المنتجات تنوعت بين المشغولات  السيناوية المميزة ومنتجات اخميم والمفروشات والسجاد اليدوي من الصوف و المنتجات الغذائية من عسل النحل وزيت الزيتون والمخبوزات إضافة إلى أشغال النحاس والخزف وملابس الأطفال، هذا فضلا عن منتجات أسوان والنوبة من الخوص وأشغال الخرز والاكسسوارات؛

من جانبها، أوضحت المهندسة أماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية أن ديارنا بمحافظة أسوان في إطار سلسلة معارض ديارنا التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظات الجمهورية، حيث يعد معرض أسوان السابع في هذا الإطار.

وأشارت إلى إن الوزارة من خلال دعمها لهذه المعارض تهدف إلى تشجيع الجمعيات والأسر المنتجة على المشاركة وتعظيم العائد التنموي من مشروعاتهم والترويج لها طوال العام من خلال تنظيم معارض في كافة محافظات الجمهورية، فضلا عما تتيحه تلك المعارض لهم من فرص لتسويق منتجاتهم خاصة للنساء والشباب .

وكان المعرض قد باع في الساعات الأولى من افتتاحه يوم 13/2 بنحو 25 ألف جنيه، ثم ارتفع إلى 50 ألف جنيه بعد يومين فقط حيث يحظى المعرض بإقبال كبير من الجمهور سواء من أهالي أسوان أو من السائحين العرب والأجانب.

وقد عبر الزوار عن إعجابهم بالمنتجات خاصة الأشغال اليدوية المتميزة بدقة التصميم وجودة الخامات واستلهامها من التراث المصري الأصيل ومن الحياة المصرية الشعبية.

وأشارت غنيم إلى ان مشروع الأسر المنتجة يعد من البرامج القومية التي تسعى الوزارة إلى دعمها والتوسع فيها لتعظيم العائد على الأسر حيث تستفيد بها ما يقرب من 3 ملايين أسرة منتجة ويهدف إلى تحويل الأسرة محدودة الدخل إلى وحدات إنتاجية تساهم في رفع مستوى معيشتها وتشارك في تنمية مجتمعها وذلك من خلال تقديم التدريب والدعم الفني والمالي والمهني اللازم لها عبر مراكز إعداد وتكوين الأسر المنتجة والمعارض الدائمة والموسمية المنتشرة بالمحافظات خاصة استغلال الخامات والموارد البيئية المتاحة واستثمارها وتحويلها إلى منتجات نهائية لها قيمة اقتصادية مضافة.

جدير بالذكر إن فعاليات المعرض  تستمر على مدى 10 أيام من 13 فبراير وحتى 23 من فبراير الجاري ويقام بحديقة مجلس المدينة بجوار أسوان بلازا ويمتد على مساحة 300 متر مربع و يفتح أبوابه  يوميا للجمهور من 11 صباحا وحتى 11 مساء .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>