“المركزي” يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة النقد بـ”سنغافورة” لتبادل المعلومات بمجال تطبيق التكنولوجيا المالية

لبني هلال نائب محافظ البنك المركزي

لبني هلال نائب محافظ البنك المركزي

وقعت لبني هلال نائب محافظ البنك المركزي على بروتوكول تعاون مع رئيس قطاع التكنولوجيا المالية في هيئة النقد بسنغافورة خلال فعاليات افتتاح مؤتمر سيملس الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، والذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون مع هيئة النقد في سنغافورة لتبادل المعلومات بشأن مجالات تطبيق التكنولوجيا المالية المبتكرة، بما يخدم خطط البنك المركزي بشأن ارساء فكر الشمول المالي والتحول إلى الاقتصاد اللانقدي.

ويناقش المؤتمر خلال فعالياته على مدار يومين، ثلاثة محاور رئيسية هي التكنولوجيا المالية FinTech، وأنظمة المدفوعات، والتجارة الإلكترونية.

يأتى المؤتمر في إطار حرص الدولة المصرية الدائم على مواكبة أحدث تقنيات التكنولوجيا المالية العالمية، بهدف التحول إلي الاقتصاد الرقمي وما يتبعه من تعزيز لمفهوم الشمول المالي، ويتم تنظيم المؤتمر بالشراكة مع مجلس الوحدة الإقتصادية العربية  وجامعة الدول العربية  والاتحاد العربى للتجارة الإلكترونية.

ويستضيف المؤتمر أكثر من 500 مشترك من داخل وخارج مصر، و50 خبير عالمي فى التكنولوجيا المالية بالإضافة إلي مجموعة  كبيرة ومتنوعة من الشركات التى تعرض أحدث تقنيات التكنولوجيا المالية المبتكرة على مستوى العالم، وسبل تعزيز تطبيقها والاستفادة منها داخل السوق المصري.

ويهدف مؤتمر التكنولوجيا المالية إلى استقطاب المزيد من اللاعبين الأساسين في مجال تطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة والناشئة، والمتمثلة في مسرعات وحاضنات الأعمال ورؤوس الأموال، وذلك لخلق نظام متكامل قائم على تطبيقات التكنولوجيا المالية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>