“اتصال”: إعادة هيكلة البرامج وتمكين الكوادر البشرية أبرز محاور استراتيجية الجمعية حتى 2030

الدكتور حازم الطحاوي، رئيس مجلس إدارة اتصال

تعتزم جمعية اتصال نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الكشف عن استراتيجيتها خلال السنوات الخمس المقبلة حتى عام 2023.

يأتي ذلك خلال لقاءها اليوم الأثنين، مع الحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال مبادرة Meet The Government.

ومن المقرر أن يستعرض الدكتور حازم الطحاوي، رئيس مجلس إدارة اتصال أبرز الانشطة والفعاليات، والتى تشمل إعادة هيكلة بعض البرامج وإدخال تعديلات جديدة على البرامج القائمة.

كما تتضمن الاستراتيجية تدشين برامج جديدة تتناسب واحتياجات سوق العمل والشركات الأعضاء في “اتصال” والتى تتم بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات”ايتيدا” .

كما يستعرض الطحاوي المشروعات التي تنفذها “اتصال”، والتي تتماشى وتتوافق مع استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمبادرات التي تقوم الوزارة وجهاتها التابعة بتنفيذها في مجالات: إعداد الكوادر الشابة وتمكينها من اكتساب الخبرات اللازمة لتطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتنمية مهارات الإبداع والابتكار لدى النشأ.

بالإضافة إلى مشاركة “اتصال” في مشروعات بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب لتنفيذ برامج دعم ريادة الأعمال ، والتركيز على عدد من محاور العمل المتعلقة بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومن أهمها: الأمن السيبراني، والمدن الذكية، وتطويع أدوات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تحقيق التنمية الاجتماعية، وبناء القدرات البشرية، واتاحة الإنترنت السريع للجميع، ونظم برمجيات الروبوت، وتبني التكنولوجيات الحديثة، وتعزيز التجارة الالكترونية.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>