الهيئة العامة للبترول تستهدف الحصول على تمويل بقيمة 500 مليون دولار

تستهدف الهيئة العامة للبترول الحصول على تمويل بقيمة 500 مليون دولار من تحالف مصرفي يتكون من بنوك “الأهلي المصري، مصر، التجاري الدولي CIB”، بالاضافة إلى بنوك أخري.

وتستهدف شركتا “مصر” و”التعاون” للبترول الحصول على تمويل مصرفي قيمته 4 مليارات جنيه من تحالف مصرفي تقوده بنوك الأهلي المصري ومصر، ومن المتوقع انضمام بنوك أخري لتوفير التمويل اللازم للشركتين المملوكتين للهيئة العامة للبترول، والتي تُصنف كونها أكثر الهيئات الحكومية اقتراضاً على مدار الأعوام السابقة.

ويوجه القرض الذي ينقسم بواقع ملياري جنيه لشركتا “مصر” و”التعاون” للبترول لتمويل احتياجاتهما فى مجال شراء وتوفير المنتجات البترولية.

وحصلت الشركتان على تمويل بقيمة 10 مليارات جنيه، خلال عام 2014 من تحالف مصرفي ضم 5 بنوك كمرتبين رئيسيين، هم بنوك “الأهل المصري، مصر، التجارى الدولى، العربى الأفريقى الدولي، QNB  الأهلي”، فيما شارك في تغطية التمويل بنوك أخرى، حيث تضمن التمويل شريحة بالعملة الأجنبية بلغت قيمتها 550 مليون دولار.

وحصل قطاع البترول منذ عام 2015 على قروض تتجاوز قيمتها الإجمالية الـ 50 مليار جنيه، كان أبرزها قرضاً قيمته 20 مليار جنيه، حصلت عليه الهيئة العامة للبترول من بنكي الأهلي المصري ومصر، يُسدد على 7 سنوات من الهيئة العامة للبترول والشركة القابضة للكهرباء نظير مستحقات الهيئة لدي الأخيرة، بالاضافة إلى قرضاً بقيمة 13.5 مليار جنيه من تحالف مصرفي ضم بنوك محلية ووجه لتمويل مشروعات الهيئة العامة للبترول.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>