<

رئيس الشركة: رفض تنفيذ قرار لجنة فض المنازعات يعطل مشروع “جاردن هيلز” باستثمارات ملياري جنيه

صورة أرشيفية

قالت منى عبود، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العربية للمبانى الحديثة والتعمير، أن رفض هيئة المجتمعات العمرانية تنفيذ قرار لجنة فض المنازعات التابعة لمجس الوزراء، الصادر في 17/12 /2016 ، تسبب في توقف تنفيذ مشروع “جاردن هيلز” بمدينة السادس من أكتوبر، باستثمارات 2 مليار جنيه.

أوضحت عبود في تصريحات صحفية، أن قرار اللجنة يوصي بإعادة أرض مشروع جاردن هيلز بأكتوبر للشركة وتسوية المديونية عليها، حيث يرفض جهاز مدينة السادس من أكتوبر تقدير هذه المديونية مما أدى لعدم تمكن الشركة من سداد مستحقات الدولة واستكمال تنفيذ المشروع.

أشارت إلى أن الجهاز يطالب الشركة بسداد المديونية بعد حسابها بخلاف ما نص عليه قرار لجنة فض المنازعات التابعة لمجلس الوزراء، وهو – بحسب القرار – من تاريخ توصيل المياه الخاصة بالإنشاءات والطريق الممهد والذي تم بالفعل في 2015، ويصر على حسابها في صورة متأخرت منذ 2012 محملاً الشركة كافة المسئولية والغرامات وهو ما يترتب عليه إهدار حقوق الشركة وإفراغ القرار من مضمونة وعدم ثقة المستثمرين فيما يصدر عن لجان فض المنازاعات من قرارات وتشككهم في مدى إلتزام الجهات الحكومية المختلفة بتنفيذ تلك القرارات.

وطالبت الشركة الدكتور مصطفى مدبولي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان بالتدخل السريع لحل الأزمة المستمرة منذ أكثر من عام تقريبًا وكسر الروتين والبيروقراطية والفساد الذي يعوق المشروعات الجادة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>