انتهت شركة هواوي تكنولوجي مصر من مرحلة تركيبات والتشغيل التجريبي الاولي لـ 323 عداد ذكي في منطقة الابراهيمية من مشروع العدادات الذكية بالتعاون مع شركة الاسكندرية لتوزيع كهرباء خلال الاسبوع الاخير من شهر ديسمبر 2017.

ويأتي ذلك في إطار خطة تطوير منظومة العدادات كمشروع قومي من الشركة القابضة للكهرباء في ظل توجيهات الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة بخصوص مشروع تركيب العدادات الذكية لتسجيل قراءات استهلاك الطاقة الكهربائية و استخدام  أحدث تكنولوجيا الشبكات الكهربائية الذكية للشبكة القومية للكهرباء لما لها من مزايا للمشتركين وشركات الكهرباء.

ويتم تجميع قراءات استهلاك المواطن عن بعد بدقة عالية باستخدام أحدث الأنظمة مما يضمن للمواطن تسجيل استهلاكه بدقة في الموعد الشهري المحدد و تجنب الدخول في شرائح اعلى و ايضا العداد الذكي من شأنه القضاء على كل السلبيات التي تحدث في العدادات الميكانيكية والإلكترونية الموجودة حاليًا بالشبكة.

وتعد شركه هواوي هي الشركة المنفذه للمشروع بمحافظة الاسكندرية بحصه 40,000 عداد لتغطيه 6 مناطق منها 3 مناطق سكنية و هى سموحه و الابرهيميه و سابا باشا و3 مناطق صناعية هي برج العرب و العامريه و مرغم .

وخصصت هواوي الكفاءات المدربة وعدد كبير من فرق العمل لضمان سرعة تنفيذ المشروع بأعلى كفاءة ممكنة في ضوء تصريحات الوزير بضرورة ضغط البرنامج الزمني و بالفعل تم الانتهاء من تركيب المرحله الحاليه بالاسكندريه كأول شركه توزيع على مستوى جميع شركات التوزيع.

وجاءت تصريحات الوزيرعقب لقائه بعدد من قيادات الكهرباء بحضور نائبه المهندس أسامة عسران، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر دسوقي، لاستعراض الإجراءات التي تتخذها الشركة القابضة وشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية لمنظومة العدادات الذكية واتفق الاجتماع على ضرورة اختصار البرنامج الزمني للمشروع.

و في ذات الإطار اجتمع فريق عمل المشروع المنفذ من شركة توزيع الاسكندرية و القيادات التنفيدية من شركه هواوي ، محمد فوزي مدير المشروعات وعماد شحاته مدير المشروع التنفيذي و ممثلي كل من الشركه القابضه للكهرباء، و أسامه الصيفي ومحمد حامد و ممثل شركه وادي النيل للمقاولات و وائل الشهاوي للاتفاق على خطوات العمل القادمة وجميع اجراءات مراحل التركيبات باقصى معدلات لضمان الانتهاء في اقصر فترة ممكنة من تنفيذ المشروع بنجاح في ضوء توجيهات المهندس حمدي عكاشه بتذليل جميع العقبات لضمان ذلك.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *