“مركز صناعات الجلود” يستهدف إقامة 3 مراكز تدريبية لحل مشكلة نقص العمالة المدربة

كشف يحيي زلط رئيس مركز صناعات الجلود المتطورة أن المركز يستهدف إقامة 3 مراكز تدريب بخبرات ايطالية وذلك  لحل مشكلة نقص العمالة المدربة بالقطاع .

وأضاف أن ذلك يأتي بعد نجاح تجربة اول مركز تدريب بصناعة الجلود والذي تم إنشاؤه في مدينة الجلود بالعاشر من رمضان والذي تم تخريج اول دفعة منه تم تدريبها امس والبالغ عددها ١٣ متدرب علي اعمال صناعة الجلود .

وأكد زلط أن  المركز يستهدف تنفيذ أكثر من 50 دورة خلال عام 2018 ليصل عدد المتدربين الي 2400 متدرب جاهزين للعمل في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية بمدينة الجلود بالعاشر من رمضان وذلك بهدف توفير العمالة اللازمة و الماهرة للنهوض بقطاع صناعة الجلود في مصر .

وأوضح أن مصر بها عمالة متوفرة ولديها القدرة علي التعلم ولكن تحتاج فقط للتوجيه و التدريب وهو ما قمنا به علي مدار 3 أسابيع مع الدفعة الأولى .

وقال زلط إن جميع خريجي المركز سيتم تشغيلهم فور انتهاء الدورة التدريبية بمصانع المدينة البالغ عددها 113مصنع تستخدم أحدث الآلات و المعدات في عمليات التصنيع. مشيرا الي انه سيتم تخريج من 1000الي 1200 طالب سنويا ، و يأمل أن يتم عمل فترتين للتدريب ليتضاعف عدد المتدربين الي 2400 متدرب سنويا .

وأشار إلى أنه لا يوجد اي مركز للتدريب علي صناعة الجلود في مصر سوى مركز تدريب مدينة العاشر من رمضان.

وأكد أنه يتم في المركز تدريب الشباب و تشغيلهم و تسويق منتجاتهم مشيرا إلى أن الحد الادني للاجور في بداية العمل بمصانع المدينة 1500 جنيه شهريا في اول ثلاثة أشهر ثم يكون الراتب 2500 جنيه .

وقال المهندس ماجد سليم عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للجلود ونائب رئيس مركز الجلود المتطورة إن قطاع الجلود يعاني من عجز كبير في العمالة الفنية المدربة وبالتالي فإن وجود مركز لتدريب وتأهيل العمالة في قطاع الجلود بهذه الكفاءة يعد حل جذري لهذه المشكلة ويشجعه على نقل مصانعه لمدينة الجلود في أقرب وقت لتوافر العمالة المدربة بها .

وأضاف أن مدينة الجلود بالعاشر من رمضان يعد إنجاز حقيقي لمسناه على أرض الواقع سيساهم في أحداث نقلة نوعية في صناعة الجلود في مصر وزيادة صادراتها خلال المرحلة المقبلة خاصة وأنه من المتوقع أن تنتهي مراحل الانشاء في المدينة وبدء إنتاج أغلب المصانع بها خلال شهر سبتمبر المقبل .

وقالت الدكتورة نادية خليل الأستاذ بجامعة حلوان أن مركز التدريب سيحدث طفرة في صناعة الجلود، مشيرة إلى أن  هناك بروتوكول بين الجامعة وغرفة الجلود ومركز التدريب  للمساهمة في تدريب العمالة .

وكان مركز الجلود المتطورة قد احتفل أمس بتخريج اول دفعة من المتدربين بمركز تدريب مدينة الجلود حيث انه تم إعطائهم شهادات  لاجتياز الدورة وحصولهم على تقدير جيد جدا لبراعتهم في التدريب علي جميع مراحل صناعة الجلود في وقت قياسي بالاضافة الي صرف جوائز مالية لهم .

وقد حصلت الطالبة سارة احمد محمود علي المركز الاول وولاء السيد مراد ابراهيم علي المركز الاول مكرر ودينا محمد عبد الحسيب وهبه حصلت علي المركز الثاني مكرر واحمد محروس عرابي علي المركز الثاني مكرر وياسمين عنتر عامر محمد علي المركز الثالث  ومحمد علي احمد وكذا تم تخريج كلا من هدي زكي وايمان غريب  واحمد عبد الظاهر وهبه محمود علي محمد ودنيا حسني شماته وأسماء زكي عثمان واحمد حسن محمد علي ،كما تم استقبال الدفعة الجديدة من المتدربين لبدء دورة تدريبية جديدة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>