“السياحة” و”الخارجية” تنظمان برنامجا تدريبيا لممثلي 26 دولة إفريقية

ممثلى القطاع السياحي من الدول الإفريقية

تنظم وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الخارجية، برنامج تدريبي لممثلي القطاع السياحي، من 26 دولة أفريقية، يبدأ 14 يناير ويستمر لمدة 11 يوما، في إطار الجهود الرامية لتوطيد أواصر العلاقات مع الدول الأفريقية، ومد جسور التواصل، خاصة فيما يتعلق بالتدريب ورفع كفاءة الموارد البشرية وتبادل الخبرات.

ويتضمن البرنامج التدريبي، كيفية الاستفادة من التجربة المصرية في مجال السياحة، إلى جانب التعريف بأهم المقاصد السياحية المصرية وأهم الأنماط السياحية في مصر، خاصة البيئية منها، علاوة على التسويق والترويج.

ويشمل البرنامج ورشة عمل عن السياحة سيتم خلالها تبادل الرؤى فيما يتعلق بتفعيل التعاون السياحي المشترك، فضلا عن زيارة تعريفية لبعض المقاصد السياحية المصرية، إلى جانب زيارات ميدانية لأهم المزارات السياحية مثل المتحف المصري والأهرامات وأبو الهول وزيارة لمدينة الفيوم.

وقال حسن سليم رئيس الإدارة المركزية للبحوث والتدريب بوزارة السياحة، إن البرنامج ينفذه قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بالوزارة بالتنسيق مع الوكالة المصرية من أجل التنمية بوزارة الخارجية، ويهدف إلى تعميق العلاقات السياحية والتعريف بالمقصد المصري وعرض التجربة المصرية في مجال التدريب السياحي.

والدول الأفريقية الـ 26 هي مدغشقر، غينيا، إريتريا، مالي، كينيا، جنوب السودان، بوروندي، ناميبيا، ماولاوي، زامبيا، بوركينافاسو، السنغال، أنجولا، توجو، النيجر، الصومال، غينيا الاستوائية، تنزانيا، تشاد، جامبيا، الكونغو، جيبوتى، الكونغو، جيبوتي، الكونغو الديمقراطية، جزر القمر، أثيوبيا، وموريشيوس.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>