نائب رئيس البنك الأهلي: 6 مليارات جنيه صافى أرباح البنك خلال النصف الأول من 17/ 2018

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

إجراء تحصيلات نقدية مع متعثرين بقيمة 300 مليون جنيه خلال  6 أشهر

افتتاح 3 فروع جديدة لشركة الصرافة التابعة للبنك والوصول بفروعها الي 6 فروع

نستهدف التخلص من أصول بقيمة 3 مليارات جنيه بنهاية عام 2018

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك حقق صافي ربح متوقع خلال الـ 6 أشهر الأولي من 2017/2018 بقيمة 6 مليارات جنيه.

أضاف أن البنك قام بإجراء تحصيلات نقدية مع متعثرين بقيمة 300 مليون جنيه خلال الـ 6 أشهر الأولي من2017/ 2018 ، مشيراً إلى أن حجم الديون غير المنتظمة بالبنك سجل 8 مليارات جنيه بنهاية 2017.

أوضح أن إجمالي حقوق الملكية بالبنك تجاوزت الـ 90 مليارات جنيه ويسعى البنك الى إضافة 7 مليارات جنيه علي رأسماله المدفوع ليسجل 35 مليار جنيه مقابل 28 مليارات جنيه.

أشار الى أن مصرفه لديه خطة تقوم علي التخلص من أصول بقيمة 3 مليارات جنيه خلال عام 2018، موضحا أن حجم الأصول التى ألت ملكيتها للبنك بلغت 8 مليارات جنيه.

أوضح أن البنك أيضا يسعى للتخارج من عدد من الاستثمارات بقيمة تصل الي 250 مليون جنيه وتوجيه حصيلة التخارج الى شركات أخري أكثر ربحية.

تابع أن إجمالي محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية بالبنك سجلت 400 مليار جنيه منها نحو 85 مليار جنيه حجم القروض المشتركة ويولي البنك اهتماما كبيرا بعدد من القطاعات وعلي رأسها القطاع الصناعي.

نوه أن محفظة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك بلغت 40 مليار جنيه، بينما سجلت حجم تمويلات الأفراد 42 مليار جنيه بنهاية 2017، ويستهدف البنك معدلات نمو بنسبة 15% خلال 2018.

أضاف أن البنك قام بتوقيع أكثر من بروتوكول مع عدد من الجهات لتغظيم دور قطاع المشروعات الصغيرة كان أبرزها بروتوكول خاص بالنشاط الزراعي والروبيكى وشق الثعبان والمرغم.

تابع أن البنك يخطط لافتتاح 3 فروع جديدة لشركة الصرافة التابعة للبنك ليرتفع بعدد فروع الشركة الى 6 فروع.

أوضح أن البنك يأمل فى الانتهاء من تدشين شركة خاصة بنشاط التخصيم خلال 2018، موضحا أن البنك مازال يدرس أمكانية تدشين شركة جديدة أو إضافة نشاط التخصيم لشركة التأجير التمويلي.

تابع أن البنك مازال يدرس التوسع خارجيا من خلال افتتاح مكتب تمثيل له بالسعودية خلال المرحلة المقبلة وجاري أستكمال الإجراءات ومعرفة التراخيص من الخارج .

أشار الي أن البنك يستهدف التوسع جغرافيا بشبكة فروعه من خلال افتتاح 50 فرع جديد سنويا وتبلغ شبكة فروع البنك الأهلي 410 فرعا منتشرة بكافة انحاء الجمهورية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>