ممدوح بدر الدين: المشروعات التجارية والإدارية نواة تنمية المدن الجديدة

المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس شعبة الاستثمار العقاري

طارق الجمال: لدينا مشكلة تشريعية تعوق تدشين جامعات دولية أجنبية بمصر

قال المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس شعبة الاستثمار العقاري، أن المشروعات الخدمية والتجارية والترفيهية والرياضية تعد نواة أساسية لسرعة تنمية المدن الجديدة، وهو ما تعكسه تجربة مدينة الشيخ زايد، لافتا إلى أن المشروعات التجارية تقدم للدولة عوائد ضريبية سنوية تماثل قيمة الأرض عند شرائها.

لفت إلى أن توفير الأراضي المخصصة لهذه الأنشطة محدود مقارنة بأهميتها التنموية، وخاصة مع حجم العمالة التي تشغلها هذه المشروعات وهو مل يتربط بنسبة إشغال المواطنين داخل المدن الجديدة ويحقق التنمية المنشودة، مشيرا إلى أن الدولة لا تسهل تنفيذ المشروعات التجارية داخل المدن الجديدة.

أوضح أن تنفيذ المشروعات التجارية يتطلب منظومة إدارية متكاملة تحقق الاستفادة المنشودة منها، لافتا إلى أن توفير الخدمات الأساسية التي يحتاجها العميل تعد واحدة من آليات جذب العملاء وتنمية المدن الجديدة.

أضاف المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، أن هناك مشكلات تشريعية تعوق تدشين جامعات دولية في مصر، وهو ما يعوق واحدة من أبرز آليات التنمية بالمدن الجديدة.

أشار إلى أن شركته بدأت العمل في تطوير أول جامعة بمدينة العلمين الجديدة كشركة مقاولات، وهي الجامعة التي تعول عليها الدولة بشكل كبير لتحقيق تنمية كبرى بالمدينة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>