“النقل” : إنهاء التعاقد على شراء 1300 عربة سكة حديد خلال الربع الأول لـ 2018

هيئة السكة الحديد - ايرادات السكك الحديدية

قطار - ارشيفية

تعتزم وزارة النقل الإنتهاء من التعاقد على شراء 1300 عربة سكة حديد جديدة تضاف إلى خطة تطوير مرفق السكة الحديد خلال الربع الأول من العام الجارى، وذلك بالتزامن مع الأعمال القائمة فى تطوير المزلقانات والمحطات ونظم الإشارات الكهربائية.

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الوزارة تعمل وفقا لخطة تطوير شاملة لمرفق السكة الحدد يهدف تحسين الخدمة أمام المواطن وخفض زمن التقاطر ، مشيرا إلى إنهاء التعاقد على شراء 100 جرار حديث وغصلاح 81 جرار آخر بتمويل من البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية.

أضاف أن الفترة الراهنة تشهد تنفيذ الأعمال الخاصة بتحديث نظم الإشارات  بخط “القاهرة – الإسكندرية” بطول 208 كم، وتكلفة 70 ملايين يورو و310 ملايين جنيه، وتنفذه شركة “تاليس” العالمية.

واشار إلى أن الهدف من تحديث نظم الإشارات يرتكز على  استبدال النظام الكهروميكانيكي الحالي بنظام إلكتروني حديث يحقق أعلى معدلات الأمان، خاصة أن التصميم الجديد لنظم الإشارات يسمح لمسير القطارات بسرعة 160 كم/س بدلًا من 120 كم/ س.

ولفت إلى أن النظام الجديد يتضمن رفع كفاءة أحواش المحطات في أعمال المناورة والتخزين بأمان تام وفي فترات زمنية قصيرة، ما يحقق سيولة حركة القطارات، وبالتالي تخفيض زمن الرحلة، إضافة إلى متابعة مسير القطارات من شاشات الكمبيوتر لحظة بلحظة، مع عمل المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية، ما يحقق الأمان للسيارات والعابرين لها ويحد من حوادث المزلقانات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>