الإسكان:١٠ مليارات جنيه حجم استثمارات مشروعات المرافق والإسكان بالعاصمة الجديدة

 قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرلنية، أنه جار استثمار نحو 10 مليارات جنيه في العاصمة الإدارية الجديدة حتى الآن، سواء فى أعمال المرافق، أو الوحدات السكنية، بخلاف 3 مليارات دولار سيتم استثمارها بمنطقة الأبراج.

  جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير اليوم، ومسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لأول نموذج لتشطيبات منطقة الفيلات بالحى السكنى الذى تنفذه وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحاً أن الحي السكني الأول يضم نحو 25 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 و180 م2 تقريباً، بالإضافة إلى نحو 1000 فيلا بمساحات تتراوح بين 230 و328 م2.

 أضاف أن العمل بمنطقة الفيلات بدأ منذ نحو 3 أشهر ونصف، موضحاً أن الفيلات تشطيب كامل بتصميمات مختلفة (حديثة – كلاسيك)، لمراعاة كافة متطلبات العملاء، مشيرا إلى أنها جار متابعة  تنفيذ أعمال توصيل المرافق، وتنفيذ شبكات الطرق، وكذلك منطقة تنفيذ الأبراج مع الشركة الصينية، والتي سيبدأ تنفيذها قريباً.

 أوضح أنه تم اليوم تفقد مواقع تنفيذ إسكان الموظفين، وخاصة مع توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوضع تصور كامل لتنفيذ هذه الوحدات، والمرحلة الأولى التي انتهت وزارة التخطيط من حصرها للموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة حوالي 35 ألف موظف، ونضع حالياً المخططات لتنفيذ هذه الوحدات، حيث سنوفر لهم وحدات سكنية تناسب دخولهم بمساحات مختلفة نحو: 90، 100، و125 م2، بتيسيرات في السداد.

 لفت إلى أن هناك أحياء أخرى يتم العمل بها بخلاف الحي السكني الأول الذي تنفذه وزارة الإسكان، كما يتم تنفيذ 6 جامعات بالعاصمة بشكل عام، ويتم تسليم قطع الأراضي لـ9 مدارس خاصة، بالحي السكني الأول، وهناك اشتراطات لسرعة التنفيذ، كما بلغت نسب تنفيذ الحي الحكومي الذي تشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مستويات متقدمة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>