رئيس البورصة:  4 مليارات جنيه إجمالي الطروحات الجديدة خلال ٢٠١٧

محمد فريد - رئيس البورصة المصرية

محمد فريد - رئيس البورصة

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية ان إجمالي قيمة الطروحات الجديدة التي شهدتها السوق خلال العام الماضي بلغت 4مليارات جنيه، تتحقوا من خلال طرح 6 شركات .

أضاف خلال مؤتمر جمعية رجال الأعمال، أن نمو الطروحات الجديدة بالسوق تحقق بدعم من سلسلة الإجراءات التي تم اتخاذها سواء علي صعيد تيسير قواعد القيد أو التواصل المستمر مع شريحة متنوعة من الشركات فضلا عن تأثير برامج الإصلاح الاقتصادي.

أشار إلي أن إدارته تستهدف زيادة عدد الطروحات الجديدة خلال العام الجديد سواء عبر توسيع قاعدة الشركات التي يتم التواصل معها أو من خلال عمليات الترويج المستهدفة.

وأكد فريد إن برامج الإصلاح الاقتصادي وسلسلة الإجراءات الأخيرة مهدت الطريق أمام دعم كافة الإصلاحات القطاعية خلال العام الجاري.

أضاف أن البورصة من أبرز القطاعات التي تأثرت بصورة إيجابية بسلسلة الإصلاحات الهيكلية والتي انعكست بصورة مباشرة علي نمو صافي تعاملات المستثمرين الأجانب بالبورصة لتسجل ١٣ مليار جنيه منذ قرار تحرير سعر الصرف.

وأوضح أن دور أسواق المال تتمثل في دعم قدرة الشركات علي توفير التمويل اللازم لخططها التوسعية بالإضافة إلي عملية كفاءة تسعير الاوراق الماليه المقيدة وفقا لميزانيات وحوكمة الشركات

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>