” صناعة الحبوب” تتوقع تأجيل “التموين” إجراء تعاقدات توريد الأرز لحين استقرار السوق

أرز - شعبة الحاصلات الزراعية

صورة ارشيفية

قال رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إنه من المتوقع قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بتأجيل إجراء إى تعاقدات جديدة لتوريد الأرز من مضارب القطاع الخاص لهيئة السلع التموينية لحين استقرار السوق.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” أن سبب إرجاء التعاقدات أيضا يأتي رغبة من الوزارة في صرف الكميات الموجودة من الأرز داخل الهيئة خاصة في ظل التعاقد على توريد 120 ألف طن خلال الربع الأول من العام الجاري.

وكانت وزارة التموين قد تعاقدت مع 59 شركة على توريد ٣٨.٥ ألف طن شهريًا لهيئة السلع التموينية  اعتبارًا من يناير الجاري ولمدة 3 أشهر  بسعر ٦١٠٠ جنيه للطن ، على أن يكون التوريد بشكل منتظم طبقًا للاتفاق المبرم .

وأشار شحاته إلى أن الشعبة قد عقدت اجتماعين اليوم للإعلان عن فتح باب التعاقد مع هيئة السلع التموينية لتوريد الارز الابيض ولكن كثيرا من الشركات لم تجهز الأوراق اللازمة للتقديم ، حيث سيتم إرسال قائمة عقب ايفائها بالأوراق المطلوبة لوزارة التموين.

يذكر أن وزارة التموين تطالب الشركات الراغبة في التوريد في إرسال ملف يشمل رخصة التشغيل الدائمة او المؤقتة، وسجل تجاري حديث ( لم يمر عليه ثلاثة شهور ) بقيمة نقدية تتناسب مع القدرة التعاقدية، و البطاقة الضريبية مصدق عليها من مأمورية الضرائب التابع لها الموقع عن عام 2016، فضلا عن تسديد اشتراك غرفة صناعة الحبوب عن عام 2017.

ولفت إلى أن الإجتماع الثاني كان يتعلق بالإعلان عن تقديم قرض الالتزام البيئي للمصانع الراغبة في تحسين الوضع البيئي بها بفائدة (2.5%‎ ) متناقصة بعد فترة سماح 6 اشهر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>