“دو” الإماراتية تطلق خدمات الجيل الخامس الربع الأول من 2018

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، عن جاهزيتها لإطلاق تقنية الجيل الخامس تماشيًا مع رؤية هيئة تنظيم الاتصالات ووفقًا لمعايير تقنية الجيل الخامس “NSA 5G” الأولية.

وستتعاون “دو” مع العديد من شركائها لإجراء تجارب ميدانية في مناطق مختارة في أبوظبي ودبي بدءًا من الربع الأول من عام 2018، معلنة أن شبكتها التجارية للجيل الخامس ستكون متاحة للجمهور لحظة توفر أجهزة الاتصال الداعمة لها.

وأكد عثمان سلطان الرئيس التنفيذي للشركة، على وضوح رؤية هيئة تنظيم الاتصالات في مجال تقنية الجيل الخامس، معبرًا عن تفاؤله لبلوغ عام 2018 بالتقدم في مجال إطلاق هذه التقنية على أرض الواقع بالإمارات.

وأوضح أن “تقنية الجيل الخامس تشكل عامل التمكين الرئيسي للتكنولوجيات المستقبلية كالاتصال من آلة إلى آلة “M2M” وإنترنت الأشياء”IoT”، بالإضافة إلى توفير خدمات المدينة الذكية”.

وأضاف عثمان، أن “التجارب الميدانية لعام 2018 ستلعب دورًا هامًا في تحسين قدرات شبكتنا لاستيعاب تدفق البيانات الضخمة المتوقعة وتقديم تجربة مستخدم استثنائية من خلال سرعة تفوق “الجيجابايت” في الثانية الواحدة للإستفادة من الخدمات والتطبيقات الفريدة”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>