“أى جى بنك” يضخ 150 مليون جنيه لقرضى “رؤية” و”هيئة السكك الحديدية”

البنك المصري الخليجى - إيجى بنك

البنك المصري الخليجى - إيجى بنك

قال أحمد ناجي، رئيس قطاع الشركات بالبنك المصري الخليجى “أى جى بنك” ، أن مصرفه وافق علي ضخ 150 مليون جنيه بقرض “رؤية” القابضة للاستثمار العقارى وقرض هيئة السكك الحديدية.

أضاف أن البنك سيشارك بحصة تصل الي 100 مليون جنيه بقرض رؤية و ما يعادل الـ 50 مليون جنيه بالعملة الاجنبية فى قرض هيئة السكك الحديدية.

وتبلغ القيمة الإجمالية لقرض مجموعة “رؤية” القابضة للاستثمار العقارى 3 مليارات جنيه والذى يرتبه البنك الأهلي والعربي الأفريقي ويصل الأجل الزمنى إلى 6 سنوات، ويوجه لتعزيز استثمارات الشركة، بالإضافة إلى سداد مديونيات قائمة.

ويقوم تمويل هيئة السكك الحديدية علي اعتمادات مستندية بقيمة 36 مليون دولار، بغرض استيراد قطع الغيار اللازمة، لإعادة تأهيل 81 جرارا، بالتعاون مع شركة جنرال إليكتريك.

أضاف ناجى أن البنك أنتهى من ضخ 112 مليون جنيه بقرض الشركة العامة للبترول والبالغ 2.3 مليار جنيه لينضم للتحالف المصرفي المكون من بنوك الأهلي المصري ، مصر ، SAIB ، العربي الافريقي الدولي.

تابع أن البنك ساهم خلال الفترة الماضية في عدد من التمويلات المشتركة بقطاع الكهرباء والبترول، كما قام بمنح تمويلات مباشرة لعدد من الشركات في قطاع التصنيع والتطوير العمراني والمقاولات والاتصالات والأغذية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>