” المجالس التصديرية ” تدرس تنظيم جناح مصري للمشاركة بمعرض كانتون 2018

خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن الفترة الحالية تشهد دراسة المجالس التصديرية تنظيم جناح مصري يمثل فيه كافة القطاعات الإنتاجية في معرض كانتون  بالصين خلال 2018 .

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إنه تم عقد اجتماع أمس بين رؤساء المجالس التصديرية لبحث سبل زيادة الصادرات المصرية خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن التفكير في إقامة جناح مصري بمعرض كانتون جاء نظرا لكونه من المعارض الكبيرة التي يزوره أكثر من مليون زائر خلال فترة المعرض.

وأوضح أبوالمكارم أن المعرض لا يمثل فيه المنتجات الصينية فقط بل منتجات معظم دول العالم مما يتيح الإطلاع على أحدث ما توصلت إليه تلك الدول  والتطور في المنتجات وطرق التعبئة والتغليف فضلا عن عرض المنتجات المصرية على كافة الزائرين مما يتيح فرص تصديريه وفتح اسواق جديدة.

وأشار إلى أن الاجتماع شهد الاتفاق على دراسة إقامة معرض متخصص للتصدير ” expo Egypt”  بالتعاون مع جمعية المصدرين ” أكسبولينك” في القاهرة خلال العام المقبل، موضحا أن التفكير في إقامة معرض يضم كافة القطاعات الصناعية المصرية فضلا عن مشاركة معظم الدول بأجنحة خلال فعاليات المعرض لعرض منتجاتها.

ولفت أبو المكارم إلى أنه يتم اتباع منهجية جديدة من اجل الترويج للصادرات المصرية من خلال اتباع أسلوب والتفكير خارج الصندوق لجذب المستوردين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>