توتال توقع عقد شراكة مع الخرافي في مرسى علم باستثمارات 300 مليون جنيه

وقعت شركة توتال مصر اتفاقية شراكة  بقيمة 300 مليون جنيه مع مجموعة الخرافي بمطار مرسى علم، بهدف الإمداد بالوقود ومشتقاته على المدى الطويل وإنشاء مرفق هيدرانت للإمداد المتطور بوقود الطائرات، بالاضافة الى تطوير مركز الخدمة في بورت غالب بأحدث المعدات لدعم كافة أنواع المركبات.

قال هاني عقاب، رئيس مجلس إدارة شركة إيماك مرسى علم،  أن الشركة تسعى لاستكمال مشروعاتها وتوسعاتها بالسوق المحلية من خلال مشروع بناء مطار مرسى علم الدولي، والذي يعد أول مطار في مصر بنظام البناء والتشغيل والتحويل (B.O.T).

ومن جانبه قال إيان لوبيتي العضو المنتدب لشركة توتال –إيجيبت انه يسعد الشركة أن تقوم بتمديد الشراكة مع مجموعة الخرافي لخدمة اهم المناطق على خريطة مصر السياحية والمساهمة في النمو الاقتصادي.

وشدد لوبيتي على أهمية أن تتوافق أنواع وقود الطائرات مع معايير جودة لتشمل مواصفات التصنيع وفحوص الجودة الدقة في كل مرحلة ونوه الى انه على مدار 50 عام، حازت شركة توتال مكانة رائدة في تسويق وتوفير وقود المحركات النفاثة وبنزين الطائرات حيث تقوم الشركة بإمداد الوقود لأكثر من 250 مطار دولي في 75 دولة.

وتوفر توتال إيجيبت خدمات تجارية لأهم المطارات الدولية الأخرى، بما يشمل مطار برج العرب الدولي، ومطار أسوان الدولي، ومطار الغردقة الدولي، ومطار الأقصر الدولي، ومطار شرم الشيخ الدولي، ومطار طابا الدولي.

وتتواجد شركة توتال في أكثر من 60 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط،حيث تحظى بشبكة إقليمية منقطعة النظير، وهي عضو مؤسس وضامن لـ “مجموعة التفتيش الدولية المشتركة”التي تعمل على السلامة ومراقبة الجودة والفاعلية في منشآت وقود الطائرات، كما تقوم بتطوير معايير عالمية أعلى فيما يتعلق بوقود الطائرات، وتقدم حاليًا معايير التشغيل الرئيسية لإدارة وقود الطائرات. كما وضعت “مجموعة التفتيش الدولية المشتركة” معايير مراقبة الجودة والتشغيل الخاصة بوقود الطائرات، واعتمدها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الإياتا( باعتبارها المرجع الرئيسي، مما يتطلب من شركات البترول الدولية أن تلتزم بهذه المعايير وتجري عمليات مراجعة سنوية على منشآتها بالمطارات للتأكد من عملها وتشغيلها بما يتوافق مع إجراءات ومعايير “مجموعة التفتيش الدولية المشتركة”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>