“فيريزون” تختار “إريكسون” لاطلاق تقنية الجيل الخامس خلال النصف الثاني من 2018

شركة اريكسون - ارشيفية

اختارت فيريزون شركة إريكسون للشبكات لإطلاق تقنية الجيل الخامس تجارياً، حيث ستقوم فيريزون بنشر الشبكة الراديوية التجارية لتقنية الجيل الخامس غير الرسمية والشبكة الأساسية لتقنية الجيل الخامس في أسواق مختارة خلال النصف الثاني من عام 2018.

وتعمل الشركتين على تعزيز ريادتهما في القطاع من خلال تسريع الطريق لإطلاق تقنية الجيل الخامس، حيث تخطط فيريزون وإريكسون للتعاون لتحويل المنظومة المتكاملة للاتصالات المتنقلة نحو التسويق السريع لتقنية الجيل الخامس.

وقال إد تشان نائب الرئيس الأول لوحدة استراتيجية التكنولوجيا والتخطيط لشبكات الشركات والتكنولوجيا في فيريزون: “ستغير تقنية الجيل الخامس الطريقة التي نعمل بها وتفاعلنا مع العالم وطرق التعلم وممارسة الألعاب المختلفة ومن خلال تعاوننا مع إريكسون، فإننا نضع خارطة طريق واضحة ونقوم ببناء منظومة متكاملة صلبة من شأنها تمكيننا من تعزيز إمكانات تقنية الجيل الخامس “.

من جهته قال فريدريك جيدلينغ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة شبكات الأعمال في إريكسون: “إن جهودنا الريادية في مجال تقنية الجيل الخامس سيجعل المستهلكين والشركات الأمريكية من أوائل المستفيدين في العالم من الخدمات التحويلية للتكنولوجيا الجديدة.

ويظهر ذلك كيف أن محفظة تقنية الجيل الخامس العالمية، والمصممة لدعم الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس 5 GNR وفق معايير الجيل الثالث من مشروع الشراكة 3GPP، التي تمكن الشركات في مساعيها المبكرة لتسويق شبكات الجيل الخامس. ”

أجرت إريكسون وفيريزون خلال العام الماضي، تجارب لاسلكية ثابتة على تقنية الجيل الخامس باستخدام طيف راديوي في العديد من المدن والأحياء السكنية في مناطق جغرافية مختلفة وكثافات سكنية عالية وقد شكل ذلك خطوة حاسمة في خطة فيريزون لنشر شبكة النطاق العريض اللاسلكية الأولى من نوعها.

كما ساهمت هذه التجارب في فهم تقنيات الجيل الخامس وانتشار الموجات المليمترية المستخدمة في منتدى فيريزون التقني لتقنية الجيل الخامس 5GTF و معايير الجيل الثالث من مشروع الشراكة 3GPP الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس 5GNR  المستقبلية.

ومن المتوقع أن تلعب هذه التكنولوجيات الجديدة دوراً حاسماً في تلبية متطلبات الاتصال المتزايدة لتجارب مستهلكي النطاق العريض الناشئة، للاتصالات اللاسلكية المتنقلة والثابتة، كالبث العالي الوضوح للفيديو والواقع الافتراضي/ المعزز الغامر، والحوسبة السحابية المتصلة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>