مميش : ننتظر تصديق السيسي على انشاء منطقة روسية بمحور قناة السويس

الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناه السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لمحور تنمية قناه السويس أن المنطقة الصناعية الروسية تتمتع بتنوع مصادر الصناعات وعدم احتكارها علي اتحاد معين مشيرا إلي أن الصناعة الروسية صناعة هامة قريبة من مصادر التسويق لها سواء وفي افريقيا أو المنطقة المحيطة.

وقال فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء أنه يرحب بأي صناعة مقدمة للدولة طبقا للقوانين الخاصة بالهيئة الاقتصادية، مؤكدا رغبته في فتح فرص عمل للشباب المصري بالمنطقة الاقتصادية.

أشار إلي المنطقة الصناعية الروسية مرت بجولات كتيرة في المحادثات للوصول إلي أنسب طريقة لإدخال الصناعات الروسية داخل المنطقة الاقتصادية، موضحا أن  الارض مصرية خاصة بالدولة ويطبق عليها شروط حق الانتفاع داخل المنطقة الاقتصادية وهم يقومون باختيار الصناعات ثم عرضها علينا  للتأكد من تناسبها مع المنطقة ككل والتوزيع اللوجستي للمنطقة  ويتبقي تصديق القيادات السياسية عليها.

واضاف أن يوجد عدة مناطق اخري في المنطقة الاقتصادية سيتم تخصيصها لعدد من الدول التى يتم التفاوض معها ولن تفرق مصر بين دول واخرى، ودائما ما نبحث عن مصلحة مصر العليا.

وتابع : ” يوجد مخطط عام لتحديد انواع الصناعات الناجحة التي تحتاجها الدولة المصرية والاسواق المحيطة بها مع وضع الصناعات الجديدة في الاعتبار والعمل علي دراستها” .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>