وزير التخطيط يشهد اليوم انطلاق مؤتمر “النزاهة من أجل التنمية” تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

تشهد الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم انطلاق أعمال حفل توقيع ومؤتمر “النزاهة من أجل التنمية: نحو بيئة أعمال أكثر التزاماً في مصر”، وذلك بهدف التوعية بأهمية النزاهة لبيئة الأعمال في مصر وللتنمية الاقتصادية.

كما يتم الإعلان أيضاً عن انضمام أعضاء جدد لمبادرة النزاهة، تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على بعض أعضاء مبادرة النزاهة وداعميها ومناقشة مشاركتهم في الجهود المبذولة لمكافحة الفساد من منظور الأعمال التجارية، ومتابعة آخر الجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة في مكافحة الفساد على الصعيد العالمي والمصري حيث يدرك قطاع الأعمال بشكل متزايد مسؤوليته كعامل رئيسي في السعي إلى بيئة أعمال أكثر نزاهة.

ويضمن دخول الشركات ضمن مبادرة النزاهة، تحسين صورتها وعلاماتها التجارية بما يساهم في جذب الاستثمارات والشركاء التجاريون والعملاء، وأيضاً وضع وتطوير الضوابط الداخلية للشركات بما يحسن القدرة على الإشراف على عمليات الشركات والتعرف على المخاطر وضبط عمليات التلاعب، بالإضافة إلى إتاحة فرص تجارية متبادلة.

جدير بالذكر أن الجمعية المصرية لشباب الأعمال تقوم بتنفيذ المبادرة بالتعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UN Global Compact) وبدعم من مبادرة شركة سيمنز للنزاهة.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>