غرفة القاهرة : ٢٠٪ تراجع بمبيعات حلوى المولد النبوي العام الجاري

حلوى المولد النبوي

كشف اللواء صلاح العبد رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، عن تراجع مبيعات حلاوة المولد النبوي الشريف خلال الموسم الحالي بنسبة ٢٠ ٪ عن العام الماضي .

وأرجع في تصريحات خاصة لأموال الغد ذلك لارتفاع أسعار حلوى المولد النبوي الشريف خلال الموسم الحالي بنسبة تتراوح بين  ١٠ إلى ١٥% مقارنة بأسعار العام الماضي ، مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين لارتفاع كافة الأسعار ومعدل التضخم .

ولفت العبد إلى زيادة أسعار الفسدق وجوز الهند بنسبة ٣٠٪ عن العام الماضي لارتفاع أسعار الدولار ، بالإضافة إلى أن المحلات عرضت نحو ٦٠ إلى ٧٠٪ من إنتاج العام الماضي ، نظرا لضعف المبيعات خلال الموسم الماضي والذي لم تتجاوز مبيعاته الـ ٥٠٪ نظرا لارتفاع الأسعار مع تحرير سعر الصرف وأزمة السكر التي لحقت بالبلاد .

وأضاف أن علب الحلوى أسعارها بدأت  من ٧٠ جنيه للكيلو إلى ٢٢٠ جنيه زنة 3 كيلو والمواطن لديه اختيارات ليشتري ما يناسب إمكانياته ، ويتم تحديد السعر حسب الاختيارات

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>