“بلتون”: 22.5 مليار جنيه إجمالي طلبات أوامر الشراء على طرح “ابن سينا فارما”

بلتون - صورة ارشيفية

بلتون - صورة ارشيفية

كشف مصطفى عبدالعزيز، رئيس قطاع السمسرة بشركة بلتون القابضة ، إن إجمالي طلبات أوامر الشراء على طرح شركة ابن سينا فارما بلغت 22.5 مليار جنيه.

أضاف على هامش مؤتمر الشركة اليوم أن طلبات المؤسسات الأوروبية استحوذت على نحو 7%، موزعة 45% من مصر، ونحو 11% من السعودية، ونحو 18% من الإمارات.

وقال محمد عبدالجواد، العضو المنتدب لشركة ابن سينا فارم للأدوية، أن  شركته تستحوذ على 18.8% من سوق الادوية فى مصر، بواقع ثاني أكبر موزع على مستوى الجمهورية وأن معدل النمو السنوي للشركة يصل إلى 31% خلال السنوات الخمس الأخيرة .

في سياق متصل اعلنت البورصة المصرية عن تغطية طرح شركة ابن سينا فارما نحو 17.1 مرة، وتحديد السعر النهائي بقيمة 5.8 جنيه للسهم، لافتة إلى أن اخر موعد لتسجيل اوامر الشريحة الاولى (الطرح العام) هو يوم 7 ديسمبر الجاري.

أكدت البورصة على جميع شركات الوساطة ايداع نسبة 25% من قيمة الأسهم المطلوب شراؤها على أساس السعر النهائى البالغ 5.80 جنيه للسهم و تعديل أوامرها المسجله بسوق الصفقات الخاصة.

وقالت شركة ابن سينا فارما، إن السعر الاسترشادي لطرح 40% من الأسهم بالبورصة (269 مليون سهم)، يتراوح بين 5.21 إلى 5.95 جنيه للسهم الواحد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>