إسيت ومايكروسوفت يتعاونان لتعطيل برمجية غامارو الخبيثة من شبكة الحواسيب المصابة

مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت

تمكن الباحثون الأمنيون في شركة ’إسيت‘ بالتعاون مع ’مايكروسوفت‘ ووكالات إنفاذ القانون- مكتب التحقيقات الفيدرالي والإنتربول واليوروبول والجهات المعنية في مجال الأمن السيبراني- من إزالة الفيروس غامارو (الذي تم الكشف عنه بواسطة ’إسيت‘ تحت اسم Win32 /TrojanDownloader.Wauchos)، والذي غزا الكثير من الأجهزة بدءاً من عام 2011.

وبدأت عملية إزالة الفيروس المنسقة في 29 نوفمبر 2017، حيث تمكنت وكالات تنفيذ القوانين في جميع أنحاء العالم نتيجة لهذا الجهد المشترك من اعتقال وإعاقة نشاط المجموعة المسؤولة عن هذه البرمجية الخبيثة التي تمكنت من إصابة أكثر من 1.1 مليون نظام يومياً.

وتشارك باحثون من ’إسيت‘ و’مايكروسوفت‘ نتائج التحليل الفني والمعلومات الإحصائية ومعلومات نطاقات خوادم التحكم المعروفة للمساعدة في تعطيل النشاط الخبيث للمجموعة. كما شاركت ’إسيت‘ المعلومات التي كانت قد جمعتها عن ’غامارو‘ والتي جاءت نتيجة الرصد المستمر لهذه البرمجية الخبيثة وتأثيرها على المستخدمين على مدى السنوات القليلة الماضية.

وتنصح شركة ’إسيت‘ المستخدمين الذين يشكون أن نظام ويندوز لديهم قد تعرض للاختراق بتحميل واستخدام نظام المسح ESET Online Scanner والذي سيتكفل بإزالة أي تهديدات، بما في ذلك ’غامارو‘ في حال وجودها على النظام.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>