القائم باعمال رئيس الوزراء يوجه بإعداد جدول زمنى للانتهاء من مخطط تطوير بئر العبد

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

 

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم لإستكمال بحث المقترحات الخاصة بالمخطط التنموى المتكامل في مركز بئر العبد في شمال سيناء.

حضر الاجتماع وزراء التضامن الإجتماعي، والصحة والسكان، والتنمية المحلية، ومحافظ شمال سيناء، ورئيس هيئة التخطيط العمراني، ورئيس هيئة الثروة السمكية، وممثلي الجهاز المركزى للتعمير، وبمشاركة جمعية الأورمان، ومصر الخير.

وفى مستهل الاجتماع، عرض وزير الصحة والسكان تقريراً بشان الجهود التي بذلت في الفترة الأخيرة لتطوير المستشفيات في شمال سيناء، حيث تم الإنتهاء من إنشاء وتجهيز كل من مستشفي بئر العبد الجديد ومستشفي نخل المركزى بكافة المعدات الطبية الحديثة اللازمة علي أعلي مستوى، فضلاً عن توفير الأطقم الطبية في مختلف التخصصات.

وعلي جانب أخر، أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلي الانتهاء من دراسة كافة الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية لأسر قرية الروضة وتوابعها، وحصر بالأنشطة الاقتصادية الرئيسية التي يعتمد عليها أسر القرية وفى مقدمتها الزراعة الموسمية، والرعي، وصناعة الملح، وذلك إلي جانب الإعتماد علي الموارد الخدمية المختلفة بالقرية ومن بينها مكتبي التموين والبريد، والسنترال، ومركز توزيع أسطوانات البوتاجاز، والسوق، ومحل الاعلاف. كما اشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلي أنه تم البدء في أنشطة إعادة التأهيل النفسي لأطفال القرية لمساعدتهم علي تجاوز تداعيات الحادث الإرهابى الذي وقع مؤخراً في مسجد القرية. كما عرض محافظ شمال سيناء خلال الاجتماع رؤيته من أفكار ومقترحات للنهوض بالمنطقة.

وقد تقرر خلال الاجتماع القيام بعدة خطوات لتنمية قرية الروضة وتوابعها منها رفع كفاءة المنازل القائمة وفقا لاحتياجاتها بما يضمن سكن ملائم للأسر، ورفع كفاءة مختلف الخدمات المقدمة بما في ذلك الخدمات الحكومية، وتحسين شبكة الكهرباء، وإنارة وتمهيد الشوارع، وإمدادات المياه والصرف الصحي. كما رؤى تقديم دعم للأنشطة الاقتصادية التي تتناسب مع إحتياجات القرية والتي من شأنها توفير دخل مناسب للأهالي وإيجاد فرص عمل مناسبة للشباب من بينها تربية الأغنام ومزرعة المواشي مع توفير الاعلاف والرعاية البيطرية، فضلاً عن زراعة أشجار الزيتون والليمون، ومشروع إنشاء 120 صوبة زراعية، إضافة الى دراسة إنشاء مصنع للملح، ومشروعات إستزراع سمكي.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء بإعداد جدول زمنى محدد لوضع ما سبق محل التنفيذ في اسرع وقت ممكن والتحرك بشكل فورى بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية للبدء في توزيع الأغنام وزراعة الأشجار ورفع كفاءة المنازل، وذلك تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعى وبالتنسيق مع محافظة شمال سيناء. كما وجه بسرعة الإنتهاء من وضع مخطط متكامل لمدينة بئر العبد الجديدة كتجمع سكانى جديد متكامل الخدمات بما في ذلك مشروع محطة صرف صحي يخدم المدينة الجديدة وقرية الروضة وتوابعها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>