غادة والي تحتفل بمرور 115 عام على افتتاح المتحف المصري

أكدت  غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن الاحتفال بمرور 115 عام على افتتاح المتحف المصري يعد رسالة للعالم بأن مصر آمنة وقوية وغنية بحضارتها و آثارها ، وهى دعوة يتم توجيهها احتفالا بهذه الحضارة المصرية العظيمة وهى حضارة إنسانية يملكها العالم كله.

وقالت والي في تصريح لـها خلال مشاركتها ليلة أمس في احتفالية وزارة الآثار بمناسبة مرور 115 عامًا على افتتاح المتحف المصري ” نحن نفتخر أنها حضارة أجدادنا وأن هذه الكنوز الأثرية في كل مرة نراها أمامنا لا نملك إلا أن ننبهر وننحني أمام عظمة الانسان المصري”.

وأضافت والي ، أن مصر دولة قوية تواجه الإرهاب منذ أربع سنوات “وآن الأوان أن يرى العالم مدى قدرة مصر فى الحفاظ على التراث والحضارة”، مشيرة إلى أن المتحف يعرض للمرة الأولى عددا من القطع الأثرية التي أعادتها دولة الإمارات الشقيقة إلى مصر ، وأعربت عن خالص الشكر والتقدير على إعادة مجموعة اثرية مصرية كان قد تم ضبطها بالشارقة فأعادها حاكم الشارقة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>