” التنمية الصناعية” : إفتتاح 2085 مصنع جديد باستثمارات 58 مليار جنيه خلال 2016/2017

الهيئة العامة للتنمية الصناعية

قال المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إن عدد المنشآت الصناعية الجديدة التي تم افتتاحها خلال عام 2016-2017 بلغ 2085 مصنعاً في 25 محافظة، مقارنة بنحو 827 مصنع سنويا خلال الفترة من 2007 وحتى 2015.

وأضاف أن إصدار قانون التراخيص الصناعية الجديد أحدث طفرة فى معدلات الاستثمار الصناعي في مصر، وشملت كافة إنحاء الجمهورية، حيث تم بناء أكثر من 600 مصنع جديد في القاهرة والجيزة كما كان لباقي المحافظات نصيب كبير من المصانع الجديدة مثل الشرقية التي تحتوي الآن على 313 مصنع جديد.

وأوضح عبد الرازق أن  حجم الاستثمارات  بلغ أكثر من 58 مليار جنية بعدد عمالة وصل لـ 68.2 ألف عامل في مختلف المصانع الجديدة وقيمة أجور وصلت إلى 1.4 مليار جنيه.

وأشار إلى إطلاق الهيئة حملة “مصر على الطريق الصحيح” والتي تهدف إلى تفعيل قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية رقم 15 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

و يهدف القانون الجديد إلى جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية فى السوق المصرى عن طريق تبسيط الإجراءات واختصار الدورة المستندية والقضاء على البيروقراطية.

ولفت عبد الرازق أن دور الهيئة طبقا لنص اللائحة التنفيذية للقانون الجديد يتركزفي تقديم يد العون للمستثمرين، حيث أصبحت الهيئة هي الجهة الوحيدة المعنية بتلقي طلبات التراخيص للمنشآت الصناعية بديلًا عن 11 هيئة ومؤسسة حكومية مختلفة كان على المستثمر اللجوء لهم في إجراءات معقدة للحصول على التراخيص في ظل لائحة القانون القديم.”

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>