“صبور للاسستشارات الهندسية” تتقدم بعرضين لتنفيذ أعمال بمحطة الضبعة النووية

المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى للتنمية العقارية

المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى للتنمية العقارية

كشف المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة مكتب صبور للاستشارات الهندسية، عن تقدم مكتبه بعرضين للإدارة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة على تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية، موضحًا أن العرضين يتضمنان التصميم الهندسي لمرحلتين ضمن المشروع.

أضاف صبور في تصريحات خاصة، أن العرض الأول هو الوحيد المتقدم، والذي تم بالأمر المباشر من الإدارة الهندسية، كما تتنافس الشركة على المرحلة الثانية مع مكتبين هندسيين آخرين، يتم الاختيار من بينهم لتنفيذ تلك المرحلة، رافضًا الإفصاح عن تفاصيل تلك المراحل.

ويبلغ إجمالى مساحة أرض محطة الضبعة النووية نحو 56 كيلومتراً مربعاً ، تم استقطاع جزء منها لإقامة المدينة السكنية، وتسلمت وزارة الكهرباء باقى المساحة من القوات المسلحة، وبدأت إنشاء المكاتب والمبانى الإدارية الخاصة بالطاقة النووية.

أشار إلى أن مكتبه يتولى التصميم الهندسي لمشروع لصالح القوات المسلحة بإجمالي استثمارات تبلغ 40 مليار جنيه، وهو مشروع ليس سكني، قائلًا:”العمل مع القوات المسلحة يتطلب السرية التامة، لذا لا يمكن الافصاح عن مزيد من التفاصيل حاليًا”.

أكد على الخبرة التي تتمتع بها شركته في قطاع التصميمات الهندسية لتنفيذ مشروعات لصالح الدولة، والتي كان أبرزها تصميم عمليات إحلال وتجديد شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي بمدينة القاهرة الكبرى، حيث يتضمن مكتبه حاليا نحو 1200 مهندس معماري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>