“بروكنجز”: النساء أكثر مهارة من الرجال في مجال تقنية المعلومات

كشف تقرير جديد صادر عن “مؤسسة بروكنجز”، عن تميز النساء بمهارات تقنية بنسبة 48% مقابل الرجال بنسبة 45% في مجال تقنية المعلومات.

وبحث التقرير الذي جاء تحت عنوان “الرقمنة والقوى العاملة الأمريكية” في “المعلومات المتعلقة بالمعارف والمهارات والأدوات والتقنية، وفي التعليم والتدريب وسياق العمل وأنشطة العمل المطلوبة.

وعلى الرغم من هذه الكفاءة العالية لدى النساء، إلا أن التقرير أكد أن عدد الرجال الذين يتقدمون لأعلى الوظائف التقنية في مجالات الحاسب والهندسة والإدارة، فضلًا عن المهن الأقل درجة في مجال التقنية، مثل النقل والبناء والموارد الطبيعية والبناء، أكثر من النساء.

ويُعتقد أن قضية تفوّق الرجال على النساء في التقدم للوظائف التقنية مألوفة نظرًا لتقارير التنوع السنوية التي تصدرها شركات التقنية الكبرى، والتي تُظهر حصة المرأة بين عمالة التقنية التي تقل عن 30%، وتقلل إلى أبعد من ذلك في مناصب الإدارة والقيادة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>