وزير الصناعة”:توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة متخصصة لتوفير وجبه تمر لطلاب المدارس

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن صدور توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة متخصصة لبحث توفير وجبة تمر لطلاب المدارس، وإعداد تصور للصناعات التى تقوم على المنتجات الثانوية للنخيل مثل صناعات الأثاث، ووضع تصور لإنشاء مصانع لإنتاج وتعبئة التمور حسب إقتصاديات الانتاج بمناطق أسوان والوادى الجديد والواحات البحرية ومطروح.

جاء ذلك فى سياق كلمة الوزير خلال حفل ختام “المهرجان الثالث للتمورالمصرية بسيوة” والتى ألقاها نيابة عنه المهندس حسام خطاب مساعد وزير التجارة والصناعة .

وأضاف أن الوزارة قد انتهت من إعداد الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع التمور في مصروالتى تم عرضها على  رئيس الجمهورية ،موضحا أن إقامة “المهرجان الثالث للتمورالمصرية بسيوة”  يعد خطوة هامة نحو الإرتقاء بقطاع التمور وزيادة قدرته التنافسية الأمر الذى يسهم في زيادة  الصادرات المصرية وتوفير فرص عمل منتجة للشباب والحد من معدلات البطالة.

وأشار قابيل إلى حرص الوزارة على تطوير القطاعات الصناعية والتصديرية الواعدة التى تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية كبيرة مثل قطاع التمور وذلك للمساهمة في تحقيق خطة الوزارة في زيادة مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلى الإجمالي وزيادة معدلات التصدير ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>