الكهرباء: سحب فواتير استهلاك خاطئة في عين شمس لعدم دقتها

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر

أكد المهندس ناجي عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، سحب كافة الفواتير التي لم يتم تحصيلها ببعض المناطق التابعة للشركة، وذلك بعد اكتشاف عدم الدقة في احتساب كمية الاستهلاك لبعض الفواتير الخاصة بمشتركي هذه المناطق نتيجة لخطأ بنظام الحاسب الآلي الخاص بقراءات المشتركين، لمعالجة هذا الخطأ.

وأضاف عارف، فى بيان لوزارة الكهرباء، أنه أثناء أعمال المراجعة لإصدار شهر نوفمبر 2017 الخاص بإدارة حي عين شمس التابع لقطاع الحلمية، والتى تشمل مناطق “عرب الجسر، النزهة الجديدة، مساكن عين شمس، زهراء عين شمس، أحمد عصمت”، تبين وجود خطأ بالحاسب الآلي، مؤكدًا تصويب الخطأ لكافة الفواتير التي تم سدادها وسوف يتم احتساب قيمة الفرق لمن سدد على أنه رصيد للمشترك طرف الشركة سيخصم من فاتورة الشهر المقبل.

وأشار عارف، إلى إصلاح الخلل الذي أدى إلى هذا الخطأ ويجري حاليًا التحقيق مع كافة المسئولين القائمين على العمل بهذه الإدارة وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة في حالة ثبوت أي تقصير من أي مسئول .

وأكد رئيس الشركة، انتظام سير العمل وسلامة الفواتير في كافة فروع الشركة، معتذرًا لكافة المشتركين بهذه الإدارة، والذين قاموا بالسداد وتتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ مستقبلاً، وسيتم عرض الفواتير الصحيحة على المشتركين ابتداءً من يوم السبت المقبل.

ومن جانبه شدد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على ضرورة متابعة دقة جميع الإصدارات الخاصة باستهلاكات المشتركين على مستوى شركات التوزيع ومحاسبة المقصرين والمسئولين عن أى خطأ.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>