” شعبة وسائل النقل” تطالب ” المواصفات والجودة” بتطبيق المواصفات القياسية على السيارات المستوردة

معرض سيارات فاو

طالب وائل عمار رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية بضرورة تطبيق المواصفات القياسية الخاصة بالسيارات على السيارات المستوردة أسوة بنظيرتها المصنعة محليا .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته غرفة الصناعات الهندسية اليوم لمناقشة قرار وزير الصناعة  الخاص بتطبيق المواصفات القياسية المصرية بالمنتجات بحضور ممثلي الغرف الصناعية المختلفة و المهندس أشرف عفيفي رئيس هيئة المواصفات والجودة.

وقال إن الـ10 مواصفات الأولى لتصنيع السيارات والتي صدرت في 2010 تطبق على السيارات المحلية وجزء من السيارات المستوردة ولكن المواصفات اللاحقة والتي تزيد عن 30 مواصفة لا يتم تطبيقها على السيارات المستوردة بما يتسبب في عدم وجود منافسة وتحميل المصنعين المحليين أعباء مرتفعة.

وأضاف عمار أنه لابد من تطبيق قرار تطبيق المواصفات القياسية على المنتجات الجديدة ويتم استثناء المنتجات التي تحت التشغيل حاليا، حيث تم الاتفاق على عقد لقاء موسع بين الشعبة ورئيس هيئة المواصفات والجودة خلال الأسبوع المقبل من أجل مناقشة ذلك الطلب ومعرفة رأي القطاع فيما يتعلق بالمواصفات القياسية على قطاع السيارات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>