محمد هارون : جيت ووركس تستهدف تحقيق حجم أعمال بقيمة ٩٠ مليون جنيه بحلول ٢٠٢٠

محمد هارون الرئيس التنفيذي لشركة جيت ووركس

تستهدف شركة جيت ووركس المتخصصة في توزيع حلول أمن المعلومات تحقيق حجم أعمال يبلغ ٩٠ مليون جنيه بحلول عام ٢٠٢٠ بمعدلات نمو متنامية خلال العامين المقبلين.

قال محمد هارون الرئيس التنفيذي لشركة جيت ووركس أنها توزع منتجات الشركة العالمية سوفوس لحلول أمن المعلومات مشيرا إلى أن محفظة الشركة تضم ١٤ منتجا متنوعا تغطي معظم احتياجات الشركات بأحجامها المختلفة.

أضاف فى مقابلة لـ أموال الغد  أنها تغطي كافة أنحاء الجمهورية وتقدم حلول التأمين لأربعة مطارات داخل مصر بالاضافة إلى عدد من المشروعات لصالح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما تعمل في عدد من المشروعات في السعودية والسودان.

أوضح أن شركته تعمل في السوق المحلية منذ عام ٢٠٠٥ كوكيل للشركة الهندية سايبر رووم لافتا إلى أنه بعد استحواذ سوفوس على سايبر رووم أصبحت جيت ووركس وكيلا لسوفوس.

أكد على أن مصر لديها “فجوة تشريعية” فيما يتعلق بالجريمة الالكترونية ففي حين تلزم القوانين الأمريكية والأوروبية الشركات بالافصاح عن الهجمات الالكترونية مازالت مصر بعيدة عن مثل تلك الافصاحات.

ومن ناحية أخرى شدد على أن معظم الهجمات تركز على الشركات المتوسطة نظرا لاعتمادها على الانترنت بدرجة كبيرة في أداء أعمالها بينما تخصص نسبة ضئيلة لتأمين بيئة أعمالها.

ولفت إلى أن أكثر القطاعات حرصا على تأمين بنيتها المعلوماتية هو القطاع المصرفي الذي خصص منصبا إداريا لحماية أمن المعلومات.

أوضح أن الوعي بأمن المعلومات يشهد تناميا خلال الفترة الحالية بعد أن أصبحت الجريمة الالكترونية نوع من الجرائم “المنظمة الهادفة للربح” وبالتالي أصبحت الشركات والأفراد أكثر إدراكا لحماية البيانات والمعلومات على الانترنت وداخل المؤسسات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>