مصادر: 900 مليون قدم تراجع في الاستهلاك اليومى للغاز بمحطات الكهرباء

تراجعت معدلات استهلاك محطات الكهرباء من الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية بنحو 900 مليون قدم مكعب يوميًا بالتزامن مع دخول فصل الشتاء.

وصرحت مصادر مسئولة بالشركة القابضة للغاز الطبيعي إبجاس، أن حجم الاستهلاك اليومي من الغاز يتراوح حاليًا بين 3.1 و3.2 مليار قدم مكعب يوميًا، وذلك مقابل 4 و 4.1 مليار قدم خلال ذروة الاستهلاك في أشهر الصيف.

أضافت في تصريح خاص لأموال الغد، أن محطات الكهرباء تستحوذ على النسبة الأكبر من استهلاك الغاز محليًا ورغم ذلك هناك التزم من قطاع البترول بتوفير احتياجات المحطات، لافتة إلى أن إنتاج الدولة الذي يصل لـ 5.4 مليار قدم مكعب يسهم بشكل كبير في سد جزء كبير من احتياجات الكهرباء بجانب باقي القطاعات وخاصة الصناعية والمنازل.

لفتت إلى أن الاكتشافات الجديدة التي تحققت مؤخرًا في الدولة ستسهم في توفير احتياجات مختلف القطاع من الغاز، خاصة وأن بدء الإنتاج من حقل ظهر بالبحر المتوسط سيكون في نهاية 2017، على أن يتبعه بدء إنتاج عدد من الاكتشافات الجديدة خلال 2018 لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.

أكدت أن هناك استراتيجية يعمل القطاع جاهدًا على تنفيذها وهي المتعلقة بوقف استيراد شحنات الغاز المسال من الخارج بنهاية 2018، والتي ترتبط بعمليات التنمية التي يتم تنفذها حاليًا للحقول والآبار الإنتاجية لمضاعفة إنتاجها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>