” كاسبرسكي لاب” تُبرم اتفاقًا مع “مجلس أوروبا” لحماية الحقوق عبر الإنترنت

كاسبرسكي لاب

كاسبرسكي

وقعت شركة كاسبرسكي لاب اتفاقًا مع مجلس أوروبا وعدد من أبرز الشركات والجهات التقنية في العالم، من أجل تحقيق الالتزام المشترك تجاه تعزيز الاستخدام الحرّ والآمن لشبكة الإنترنت.

كانت أشارت التقارير إلى أن نصف سكان العالم متصلون بشبكة الإنترنت، وأن هذه النسبة في ازدياد كل عام، ولذلك فإن الحقوق عُرضة للإساءة في كثير من الأحيان.

ووقّع ممثلون عن 7 شركات تقنية بارزة أخرى، إلى جانب كاسبرسكي لاب، الاتفاق الذي اتخذ شكل رسائل متبادلة، وشملت هذه الشركات أبل، ودوتشه تليكوم، وفيس بوك، وجوجل، ومايكروسوفت، وأورانج، وتليفونيكا.

كذلك تعهدت 6 من الاتحادات التقنية الكبرى في العالم بضمان التزامها في شأن موضوع الاتفاق، وضمّت هذه الجهات رابطة صناعة الحاسوب والاتصالات، ومنظمة أوروبا الرقمية، والتحالف الأوروبي الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة، ورابطة مشغلي شبكات الاتصالات الأوروبية، والجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، ومبادرة الشبكة العالمية المؤلفة من عدد من أصحاب المصلحة.

وتُعد اتفاقية الشراكة المبرمة بين هذه الأطراف إحدى الأولويات التي حددتها إستراتيجية مجلس أوروبا لحوكمة الإنترنت للفترة بين 2016 و2019، والتي تهدف إلى حماية مستخدمي الإنترنت من خلال ترسيخ الأسس والممارسات الديمقراطية على الإنترنت وضمان حماية حقوق الإنسان في أنحائها.

ووافقت المجموعة على التعاون في عدة مجالات رئيسية، كما أعلنت استعدادها للعمل مع شركاء آخرين في المستقبل، بُغية تحقيق تلك الأهداف التي تشمل “حماية الأطفال من سوء الاستغلال والانتهاك الجنسي، حرية التعبير عبر الإنترنت، الحق في الخصوصية وحماية البيانات الشخصية، التعليم من أجل المواطَنة الديمقراطية، المساواة بين الجنسين على الإنترنت، مكافحة جرائم الإنترنت والإرهاب عبر الإنترنت والثقافة والرقمنة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>