البنك الإفريقي للتنمية يعين “مالين بلومبرج” مديرا جديدا لمكتبه بمصر

مالين بلومبرج

اختار البنك الأفريقي للتنمية مالين بلومبرج مديرا جديدا لتقود المهام الإستثمارية والإستشارية للبنك في مصر.

وتحمل بلومبرج خبرة تتجاوزعشرون عاما في مجالات التنمية والتمويل في كل من القطاعين العام والخاص. وقد ساهمت خلال سنوات عملها بالبنك الأفريقي للتنمية في جهودالتنمية الإقتصادية بالدول الأعضاء، وذلك من خلال وضع وتنفيذ برامج الإصلاح المؤسسي، وتنمية البنية التحتية، وبناء الكفاءة من أجل تحقيق نتائج احتوائية علي المستوي الإجتماعي.

و قامت بلومبرج قبل تقلدها لمنصبها الجديد في القاهرة بالإشراف علي مشروعات وبرامج البنك الخاصة بالمياه والصرف الصحي في غرب ووسط افريقيا، حيث أدارت حافظة بلغ مجمل أعمالها 1.2 مليار دولار في 15 دولة.

وعُرفت بلومبرج بقدرتها علي تنفيذ مشروعات كبري عن طريق إدماج الحلول التكنولوجية المبتكرة مع آليات التمويل ونماذج الأعمال. كما قادت مبادرات تهدف إلي إشراك القطاع الخاص في جهود تنمية البنية التحتية وتوفير الخدمات.

وتحمل بلومبرج سجلا حافلا من الجهود الناجحة في مجال توفير الأموال اللازمة لتمويل المبادرات والصناديق الخاصة لصالح الدولالأعضاء في البنك، بما فيهم مصر. كما قامت أيضا بتنسيق شراكات استراتيجية لتوسيع فرص الإستثمار، وتحقيق كفاءة عالية في تنفيذ المشروعات، وتحقيق تقدم في فكر التمويل التنموي بالتعاون مع مجلس الوزراء الأفارقة للمياه، ومؤسسة بيل وميلينا جيتس،والكيانات الإقتصادية الإقليمية، ومنظمة التعاون الإقتصادي والتنمية، والمنظمات المالية الدولية.

و بدأت بلومبرج خبرتها العملية من خلال مؤسسة آرثر أندرسون لإستشارات الأعمال بالمملكة المتحدة. حيث قامت من خلال عملها كمديرة في قطاع الخدمات المالية بتقديم الدعم والمشورة لعدد من كبريات المؤسسات المالية والبنوك الإستثمارية والتجارية، مع التركيز علي إعادة هيكلة العمليات وتحسين الأداء.

وعملت لمدة 4 سنوات كمستشار مالي ومؤسسي لدي وزارة المياه والبيئة في أوغندا. والسيدة بلومبرج حاصلة علي درجة الماجيستير في إدارة الأعمال من  IMD من لوزانبسويسرا ، وماجستير في الإقتصاد ودراسات الأعمال الدولية من جامعة  لينكوبنج بالسويد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>