شركة مالية أمريكية توقف خدمة الائتمان بسبب معدلات الفائدة المرتفعة

أعلنت شركة أمريكية للخدمات المالية وقف أعمال القروض التجارية خلال الفترة القادمة، مع تخفيض 1100 وظيفة، بضغط ارتفاع أسعار الفائدة.

وقال”سانجيف ياجنيك” رئيس الخدمات المالية في شركة “كابيتال وان” العاملة في مجال بطاقات الائتمان والقروض في بيان، أمس الأربعاء، إن بيئة معدلات الفائدة والسوق بالولايات المتحدة لا تسمح لنا بالمنافسة وتحقيق أرباح في المستقبل المنظور.

وأكدت “كابيتال وان” أنها ستتوقف عن إصدار ائتمان الرهن العقاري والأسهم، مع خفض عدد 1100 وظيفة مع زيادة معدلات الفائدة الأمريكية.

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد رفع معدل الفائدة ثلاث مرات خلال الفترة من الربع الثاني من عام 2016 وحتى الوقت الراهن، حيث زاد آخر مرة في شهر يونيو الماضي.

وأوضحت الشركة أن خفض الوظائف سيؤثر على حوالي 950 موظفاً في ولاية “تكساس” و155 عاملاً في “مينيسوتا” و”نيويورك” من إجمالي عدد عاملين يصل لـ50.4 الف عامل بنهاية سبتمبر الماضي.

وأنهى سهم الشركة الأمريكية تعاملات اليوم منخفضاً بمقدار 1.3% عند مستوى 88.9 دولار

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>