وزيرة الاستثمار: توقعات بارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة لـ12 مليار دولار خلال 2017-2018

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

توقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أنه من الممكن أن تصل الاستثمارات الأجنبية المباشرة لعام 2017-2018، إلى 12 مليار دولار حسب توقعات البنك الدولي وصندوق النقد بدلاً من 10 مليارات دولار التي تتوقعها الحكومة.

وأوضحت سحر نصر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامج “الحياة اليوم”، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وقعت 30 اتفاقية خلال الثلاثة أشهر الماضية، باستثمارات تصل إلى 40 مليار دولار.

وأظهرت بيانات البنك المركزي ارتفاع صافي التدفق الداخل للاستثمار المباشر في مصر خلال العام المالي 2016-2017 بنسبة 14.5% إلى 7.9 مليار دولار، مقابل 6.9 مليار دولار خلال العام المالي السابق له.

كانت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي قالت في وقت سابق، إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر قد تتجاوز 10 مليارات دولار خلال العام الجاري.

وكانت وزيرة التخطيط، قالت إن بلادها تتوقع وصول صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى ما بين 8 مليارات و8.5 مليار دولار في السنة المالية 2016-2017.

وكان وزير المالية عمرو الجارحي، قال إن الوزارة تستهدف استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 10 مليارات دولارهذا العام.

وقالت الوزيرة سحر نصر، إنها شهدت أمس الثلاثاء، توقيع سبع اتفاقيات والتي ستستفيد من المحفزات التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد.

وأشارت نصر إلى حزمة التشريعات التي قدمتها الحكومة على مدار الأشهر الماضية في محاولة لتحسين المناخ الاستثماري، والتي من بينها قانون الإفلاس الذي يتم مناقشته في البرلمان حالياً.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>