“المصرية للتكرير” تقدم 22 منحة دراسية في مجال الطاقة لخريجي المدارس الحكومية بمسطرد

صورة ارشيفية

تقيم الشركة المصرية للتكرير -إحدى الشركات التابعة لشركة القلعة في مجال الطاقة- الحفل السنوي الثاني لمبادرتها التعليمية تحت عنوان “برنامج مستقبلي”، للإعلان عن الدفعة السنوية الثانية المكونة من 22 مستفيد من الخريجين من المدارس الحكومية الحاصلين على منح دراسية للالتحاق بخمس جامعات وذلك بموقع معمل التكرير بمسطرد.

يحضر الاحتفالية عدد من شخصيات المجتمع المحلي وممثلي شركاء النجاح للمبادرة من الجامعات والوزارات المعنية.

وكانت الشركة المصرية للتكرير قامت بإطلاق برنامج مستقبلي في عام 2016، يهدف إلى المساهمة في إثراء المستقبل العلمي للطلاب والمعلمين وخريجي الجامعات علاوة على توفير فرص تعليمية فريدة لأبناء المنطقة من أجل خلق نماذج تساهم في التغيير الإيجابي بالمجتمعات المحيطة بالمشروع و بمصر.

وتوسعت المصرية للتكرير في عدد المنح، خاصة وأنها ستقدم 22 منحة دراسية هذا العام مقارنة بستة منح تم تقديمها العام الماضي، ومن جامعتين إلى خمس جامعات هذا العام وهم “الجامعة الامريكية بالقاهرة، الأكاديمية البحرية للعلوم و التكنولوجيا، جامعة عين شمس، جامعة زويل وجامعة النيل” وبالتعاون مع المناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم في مناطق الخصوص وشبرا الخيمة والمطرية، حيث تتحمل الشركة المصرية للتكرير تكاليف التمويل الكامل للمنح الدراسية.

وتلتزم الشركة المصرية للتكرير بالمشاركة في العديد من المبادرات والبرامج التي تركز على تطوير المنظومة التعليمية من كافة الجوانب، فقد أطلقت الشركة برنامج منح للمعلمين بالمنطقة ضمن مبادرة مستقبلي في بداية عام 2017 وذلك لتنمية قدرات المعلمين بالمنطقة.

تشمل إنجازات الشركة في هذا المجال تجديد المدارس، حيث تم حتى الآن تجديد 4 مدارس وإجراء أعمال الصيانة الجزئية في 12 مدرسة أخرى وتطوير أحد مراكز التدريب المحلية، مما أثمر عن إفادة 60 ألف طالب وألف معلم.

كما قامت الشركة بعمل دراسة تقييمية لتحديد الاحتياجات والأهداف التدريبية للمعلمين، حيث تم تقديم 44 جلسة تدريبية لنحو 444 معلم بالمدارس الحكومية. وعلى صعيد طلبة المدارس، قامت الشركة بدعم 1304 طالب من خلال توفير اللوازم المدرسية والحقائب والزي المدرسي، فضلاً عن الانتهاء من برنامج ” نظارتي” الذي تم من خلاله إجراء اختبارات النظر وتوفير النظارات لـ 660 طالب وطالبة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>