“بي بي إي بارتنرز” تعلن إتمام الإغلاق المالي لإنشاء 3 محطات طاقة شمسية بـ190 مليون دولار

سولاريز - الطاقة المتجددة

مشروعات طاقة شمسية

كشفت شركة بي بي إي بارتنرز(بلتون للاستثمار المباشر سابقًا)، بالاشتراك مع شركة «إنفينتى سولار للطاقة الشمسية»، عن إتمام الإغلاق المالي لإنشاء ثلاث محطات طاقة شمسية بقدرة إجمالية 130 ميجاوات في منطقة بنبان القريبة من محافظة أسوان، بتكلفة استثمارية 190 مليون دولار .

ومن المقرر أن يتم تمويلها من خلال الاستثمارات الرأسمالية وكذلك التسهيلات الائتمانية من أبرز مؤسسات التمويل التنموية، ومن بينها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار (EBRD) ومؤسسة التمويل الدولية (IFC).

وأكد حازم بركات، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة بي پي إي بارتنرز، عن استهداف شركته دراسة المزيد من الفرص الاستثمارية الجاذبة بهذا القطاع بعد نجاح تلك الاتفاقية .

ويندرج مشروع إنشاء المحطات الجديدة ضمن المرحلة الثانية من نظام تعريفة التغذية الذي أقرته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في إطار جهود الحكومة المصرية لتشجيع مؤسسات القطاع الخاص وشركات الطاقة على توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

ومن جانبه قال محمد منصور المؤسس والمدير التنفيذي إنفينيتي سولار للطاقة الشمسية أن شركته تتطلع إلى توظيف الخبرات الهائلة التي تحظى بها كلتا الشركتين بهدف تشجيع استخدام مصادر الطاقة النظيفة بما يضمن مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>