جهاز المشروعات الصغيرة يوقع 7 عقود لتمويل متناهي الصغر في 5 محافظات

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى لـ جهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى للجهاز

شهدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات توقيع 7 عقود جديدة لتمويل مشروعات متناهية الصغر مع عدد من الجمعيات الأهلية فى 5 محافظات (القاهرة، الفيوم، المنيا، الدقهلية واسوان).

وتبلغ القيمة الاجمالية للعقود 10.190 مليون جنيه وفرها جهاز تنمية المشروعات من خلال عدة اتفاقيات تم اتاحتها نتيجة لجهود وزارة التعاون الدولى وهي اتفاقية صندوق خليفة لتطوير المشاريع واتفاقية تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين الممولة من الصندوق الدولى للتنمية (الايفاد) ومن المتوقع أن يتيح التمويل المقدم لهذه الجمعيات ما يقرب من 2040 مشروع متناهى الصغر في المحافظات الخمسة.

وأكدت نيفين جامع بأن هذا التمويل يستفيد منه حوالي 2240 من أبناء المحافظات المعنية حيث يصل حجم القرض متناهى الصغر للعميل النهائي الى 10 آلاف جنيه، على ان يتم توجيه نسبة 25% على الأقل من إجمالي قيمة تلك العقود للمشروعات المملوكة للسيدات أو تكون المرأة المستفيد الرئيسي منها خاصة المرأة المعيلة وذلك بهدف دعمهن اقتصاديا واجتماعيا.

كما اشارت إلى أن الجهاز يسعى دائما إلى تشجيع إقامة المشروعات متناهية الصغر بهدف تحسين مستوى المعيشة من خلال توفير فرص عمل مستقرة من خلال هذه المشروعات والتوسع فى تمويلها عن طريق الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات الكفاءة والخبرة المتعاقد معها الجهاز والمنتشرة بالقرى والأحياء فى جميع محافظات الجمهورية.

Save

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>