وزير البترول يبحث مع السفير الكندي الفرص الاستثمارية بمشروعات التعدين والغاز الطبيعي

طارق الملا - وزير البترول

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع السفير الكندي الجديد بمصر جيس داتون، سبل تعزيز العلاقات وزيادة الشراكات الثنائية بين البلدين في مجال صناعة البترول والغاز الطبيعي والثروة المعدنية.

استعرض الوزير خلال الجلسة، على فرص الاستثمار التعديني بمصر في إطار رؤية النهوض بقطاع التعدين والعمل على زيادة مساهمته في الناتج القومي لمصر، مشيراً إلى أن صدور قانون الثروة المعدنية الجديد ولائحته التنفيذية أعطى دفعة قوية لخطط وزارة البترول في تحسين استغلالها اقتصادياً وتحقيق قيمة مضافة وجذب الاستثمارات العالمية.

لفت إلى أن الاجتماع الذي شارك فيه في كندا مارس الماضي -والذي عُقد لأول مرة على مستوى وزاري- كان فرصة لدعوة الشركات الكندية للاستثمار في قطاع التعدين وشرح الفرص الاستثمارية المتاحة، وعلى جانب آخر استعرض الوزير إمكانية الاستفادة من الخبرة الكندية في مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

من جانبه أكد السفير الكندي على اهتمام المستثمرين الكنديين بالفرص الاستثمارية بمصر، وخاصة في مجال البترول والغاز الطبيعي والثروة المعدنية التي تعد أرضاً خصبة للاستثمار، ووجه الدعوة للوزير للمشاركة في مؤتمر “جلوبال بتروليم شو” الذي يعد من أكبر مؤتمرات البترول على المستوى العالمي وسيعقد العام القادم بكندا.

أشار إلى أن كندا من أكبر الدول عالمياً فى مجال التعدين، وأن هناك وفدًا كبيرًا من المسئولين وشركات البترول الكندية سيشاركون في مؤتمر إيجيبس 2018 الذي سيعقد بالقاهرة فبراير القادم.

وتعمل بمجال البترول والتعدين بمصر عدد من الشركات الكندية من أهمها ترانس جلوبال وسى دراجون وبتروكلتك ودوفر بالإضافة إلى ألكسندر نوبيا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>