التصديري للملابس الجاهزة يستهدف ١.٥ مليار دولار صادرات خلال العام الجاري

صورة ارشيفية

يستهدف المجلس التصديري للملابس الجاهزة تحقيق صادرات بقيمة ١.٥ مليار دولار خلال العام الجاري ، بزيادة ١٠٪ عن العام الماضي .

أوضح المهندس فاضل مرزوق رئيس المجلس في تصريحات خاصة لأموال الغد أن المجلس يصدر لمعظم دول العالم ،ويستهدف زيادة الصادرات لدول أوربا وأمريكا والدول العربية .

وارتفعت صادرات الملابس الجاهزة خلال الفترة من “يناير-أغسطس” من العام الحالي لتبلغ 941 مليون دولار مقارنة 865 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع بلغت 9 % فيما ارتفعت خلال شهر أغسطس الماضي بنحو 8% لتبلغ 132 مليون دولار مقابل 122 مليون دولار خلال يوليو السابق له.

أضاف مرزوق أن المجلس يعكف حاليا على الانتهاء من الاستراتيجية الخاصة بالمجلس حتى ٢٠٣٠ ، متوقعا الانتهاء من الاستراتيجية خلال ٤ شهور .

أشار إلى أن المجلس يتبنى مبادرة ” وظيفتك جنب بيتك ” والتي تستهدف  قيام المصانع الكبيرة بانشاء وحدات تابعة لها في المناطق كثيفة العمالة لخلق وظائف جديدة هناك وتجنب نقل العمالة إلى مسافات بعيدة كما يحدث حاليا

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>