” وزير الخارجية” يدعو الشركات البرتغالية للاستثمار في السوق المصرية

وزير الخارجية سامح شكري

دعا  سامح شكري وزير الخارجية  الشركات  البرتغالية  للاستثمار في مصر في جميع قطاعات الإنتاج والخدمات، جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات منتدى الأعمال المصري البرتغالي الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم بحضور وزير الخارجية البرتغالي أوجوستو سانتوس سيلفا.

وأوضح  عمق العلاقات بين مصر والبرتغال، لا سيما في المجالين الاقتصادي والتجاري، مشيراً إلى أن الحكومتين تعملان من أجل تهيئة مناخ اقتصادي واستثماري جاذب لمجتمع الأعمال، خاصة في ظل  تيسير وتحسين الهيكل التشريعي المتعلق بتشجيع التجارة والاستثمار والنمو أمر أساسي في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشار شكري  إلى تبني  الحكومة المصرية مسار الإصلاح الاقتصادي منذ عام 2014 بهدف تحقيق الانضباط المالي المطلوب، والتنمية المستدامة لضمان العدالة الاجتماعية، موضحا أن خطة الإصلاح  حققت نمو اقتصادي إيجابي بلغ 4.5٪ سنوياً.

وفي إطار تشجيع الاستثمار، أكد على أن الحكومة المصرية قامت بسلسلة من التعديلات التشريعية التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات والضمانات الاستثمارية، ووضع نظام مرن للترخيص وتخصيص الأراضي، معرباً عن أمله في أن يفضي المنتدى إلى نتائج ملموسة لتعزيز التجارة والاستثمار تعكس الإرادة السياسية لكلا البلدين.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>