انتهاء فعاليات مؤتمر الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي فى نسخته الواحد والخمسون

 عقد المؤتمر الواحد والخمسون ” للجمعية المصرية للأشعة والطب النووي” بالغردقة، بمشاركة واسعة من الأطباء والعلماء المميزين في مجال الأشعة وعلى راسهم الأستاذ الدكتور طارق الدياسطى رئيس الجمعية، والدكتور سيد غنيم سكرتير عام الجمعية، والدكتور هاني حافظ مساعد سكرتير عام الجمعية، والدكتور هشام مصطفى القائم على تنظيم المؤتمر، كما شهد المؤتمر حضور العديد من الدول منها المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمانيا وجنوب أفريقيا.

وقد ناقش المؤتمر العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بأشعة البطن، كما تم عرض عدد من الأبحاث للأطباء المصريين، وقد اقيم على هامش المؤتمر معرض طبي لعرض الأجهزة الحديثة فى مجال الاشعة والموجات ونقل الصور الكترونيا واستخدام الورق عوضاً عن افلام الاشعة.

من جانبه قال المهندس حسام راضي، الرئيس التنفيذي لـ   Millensysأن الشركة منذ عملها في السوق المصري في عام 2008 وهي تسعى جاهدة في تطوير ورفع كفاءة الحلول التكنولوجية المصرية كما تتواصل مع كافة دول العالم لعرض ما توصلت إليه من خلال حضور المؤتمرات الدولية.

واكد على ان الشركة دائما قادرة على ايجاد حلول هامة في مجال الأشعة والطب النووي أبرزها حلول نقل وأرشفة الصور والتقارير الطبية «VNA / PACS» وحلول التشخيص وكتابة التقارير عن بعد «Teleradiology»والحل الكامل لإدارة منظومة العمل داخل اقسام الاشعة  «MiRIS»بالإضافة إلى مجموعة من الحلول التكنولوجية التي تخدم قطاع الصحة بشكل متكامل.

أضاف الدكتور طارق الدياسطى رئيس الجمعية المصرية للأشعة، أنه من أبرز ما جاء به المؤتمر من توصيات التأكيد على أهمية زيادة المهارات المطلوبة لطب الاشعة في التخطيط الاستراتيجي والقيادة والممارسة الطبية السليمة وزيادة التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في المستشفيات، بالإضافة إلى توضيح متطلبات النشر البحثي ولجان الترقيات وكيفية الوقاية من الأشعة وتوجيهات الأحالة في الأشعة، وشدد على ضرورة تشجيع الاطباء الشباب على التوجه نحو طب الاشعة لضمان تطور هذا الاختصاص ومواكبة اخر المستجدات العلمية والعملية في حقل الاشعة بمختلف اختصاصاتها وزيادة المؤتمرات المماثلة من اجل زيادة تبادل الخبرات.

كما تطرق الدكتور سيد غنيم السكرتير العام للجمعية الى الخطط المستقبلية للجمعية والتي تقوم على اقامة الدورات التدريبية والمؤتمرات بالإضافة الى تحسين الأداء الطبي عامة والوقاية من الأشعة من خلال تطبيق المبادئ العالمية للأحالة في الأشعة، واعلن الدكتور عماد شنودة عضو مجلس الأمناء عن بدء الجمعية في الاستعدادات الخاصةبتنظيم مؤتمر الجمعيات العربية للأشعة والذى تستضيفه مصر بمحافظة الإسكندرية ابريل المقبل والذى سيحضره لفيف من الأطباء العالميين من اوروبا وامريكا والذى سيتيح لنا الفرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من خبراتهم في مجال الصحة.

وشهدت فعاليات المؤتمر السنوي الواحد والخمسون ” للجمعية المصرية للأشعة والطب النووي”، القاء العديد من المحاضرات وتبادل الخبرات واقامة ورش عمل تدريبية لشباب الأطباء.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>