المركزي للمحاسبات: المصرية للاتصالات تتأخر في سداد مستحقات “الجهاز القومي” بقيمة 74 مليون جنيه

الشركة المصرية للاتصالات

كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن تأخر الشركة المصرية للاتصالات في سداد مستحقات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بقيمة 74 مليون جنيه.

وأوضح التقرير أن تلك المستحقات تمثل نسبة 3% من إيرادات الشركة من الدوائر المباعة للعملاء خارج مصر عن الفترة من يوليو 2014 وحتي يونيو 2017، مشيرًا إلى أن الايردات المحققة من تأجير تلك الخدمات بلغت 1.4 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة.

وأكد المركزي للمحاسبات على أن تأخير سداد المستحقات يعد مخالفة لترخيص المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الدوائر.

وبلغت إيرادات الشركة من تأجير الدوائر لشركات المحمول العاملة في مصر حوالي 284 مليون جنيه خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة المصرية للاتصالات، خلال الربع الثاني من 2017، ارتفاع أرباحها بنسبة 21% على اساس سنوي.

و حققت المصرية للاتصالات أرباحاً بلغت 1.26 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر المتنهية في يونيو الماضي، مقابل ارباح بلغت 1.03 مليار جنيه بالفترة المماثلة من 2016، وزادت أرباح الشركة خلال النصف الاول من العام الجاري إلى 2.6 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.3 مليار جنيه بالنصف المقارن من 2016.

وارتفعت إيرادت نشاط الشركة خلال الربع الثاني من 2017 إلى 4.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.2 مليار جنيه بالربع المقابل من العام الماضي.

وتراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 1.4 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.8 مليار جنيه بالنصف المقارن من 2016.

وأوضحت الشركة ، أنها حققت إيرادات بلغت 4.64 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل إيرادات بلغت 3.29 مليار جنيه بالفترة المماثلة من العام السابق، وحققت أرباحاً بقيمة 1.34 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.27 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي

 

Save

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>