الحرف اليدوية : الإنتهاء من إنشاء وحدة إنتاجية للسجاد اليدوي بـ” أبوتيج” بتكلفة 2.8 مليون جنيه

مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية

مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية

كشف مسعد عمران رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، عن إنتهاء الغرفة من الخطوات التنفيذيه النهائية لمشروع وحده إنتاجية للسجاد  بمركز أبو تيج بمحافظه أسيوط، مشيرًا إلى أن الوحدة تضم 150 متدرب لمدة عامان  بتكلفه 2.8 مليون  جنيه.

وأوضح أن الوحدة تعد نتاج تعاون مشترك بين الغرفة وبنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس، وجهاز تنميه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أن المشروع يعد الأول من نوعه  علي مستوي الجمهوريه وبعد تجارب ناجحه قبل بدايته لضمان نجاحه علي اكمل وجه.

وأكد عمران  أن الغرفة تستعد لتكرار تلك التجربة بالصعيد للحد من البطالة والفقر والعمل علي تنمية الصعيد، مضيفًا أنه من المتوقع توقيع البرتروكول الخاص بالوحدة الإنتاجية 20 أكتوبر الجاري بين الجهات المعنية.

من ناحية آخري قال سامي الفولي رئيس شعبة السجاد بالغرفة، أن جميع المناطق بالجمهورية تحتاج إلى دور حقيقي يكفل تشغيل الشباب، مؤكدًا أن الوحدة الإنتاجية بأبوتيج تقوم علي مدربين وإستشاريين علي أعلي مستوي لتنفيذ التدريب وفق المعايير العالمية والتي تؤهل لخروج منتج قادر علي المنافسة خارجيًا.

وأشار  إلى أن نظام المحاكاة في البرنامج يكفل التطبيق في كل المناطق الاخري بالصعيد والتي تمتهن الحرف اليدوية بأختلاف أنواعها، مضيفًا أن الشعبة ستعمل بعد الإنتهاء من التجربة الأولي للوحدة الإنتاجية للسجاد بأبوتيج علي تنفيذ خطوات آخري للمشروع علي مستوي جميع الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>