السفير الإيطالي: المجال الزراعي من أهم قطاعات التعاون التجاري مع مصر

قال جيام باولو كانتيني السفير الإيطالي في القاهرة ، إن هناك فرصة كبيرة لزيادة التعاون الاقتصادي مع مصر خلال الفترة المقبلة ، حيث تحرص حكومتي البلدين على تنمية اواصر التعاون بينهم.

جاء ذلك  خلال المؤتمر الذي نظمته البعثة التجارية الإيطالية “قسم تنمية التبادل التجاري في السفارة الايطالية”على هامش معرض صحاري 2017 والذي يقام خلال الفترة من 27- 30 سبتمبر الجاري بمشاركة 200 شركة من العديد من الدول  منهم “ايطاليا، روسيا، بيلاروسيا، أوكرانيا، الصين، الهند، ألمانيا، السعودية، تركيا، الاردن، كوريا الجنوبية”

وأضاف أن القطاع الزراعي من أهم قطاعات التعاون بين البلدين وهناك فرصة لزيادة التبادل التجاري  خلال الفترة المقبلة بينهم في هذا القطاع.

ومن جانبه  أوضح فرانشيسكو بانيني مدير البعثة التجارية الإيطالية في القاهرة ، أن قطاع الزراعة في مصر يعد من القطاعات الهامة في مصر حيث يوظف 35% من القوى العاملة ويمثل 12.5 من الناتج المحلي ، وهو قطاع مهم للتصدير خاصة الفاكهة والخضروات.

وأضاف أنه بالرغم من أهمية القطاع إلا أن إجمالي الأراضي الزراعية في مصر لا يزيد عن 3.5% من إجمالي مساحة مصر ، مشيرا إلى ان الزراعة في مصر تواجة تحديات كبيرة وخطيرة حاليا بالرغم من المشروعات التي تتخذها الدولة المصرية حاليا.

ولفت بانيني إلى ان أهم تلك التحديات هي ارتفاع مساحات الاراضي الصحراوية  بالإضافة إلى محدودية المياه والانخفاض في الكميات سنويا ، وكذلك عدم وجود تحديث في الانتاج ، وتحدي في زيادة القدرة الزراعية للمنتجين وكذلك التصنيع الزراعي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>