الحكومة توافق على قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية وتحيله للبرلمان

رئيس الوزراء شريف اسماعيل

وافق مجلس الوزراء على مشروع القانون الخاص بإنشاء وكالة الفضاء المصرية، وإحالته إلى مجلس النواب .

ويشير مشروع القانون إلى أن الوكالة  تهدف إلى نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء لامتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الأراضي المصرية بما يخدم اهداف التنمية، هذا بالإضافة إلى تطوير العلاقات الدولية الاستراتيجية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء وتمثيل الدولة على المستوى الإقليمي والدولي في مجال عمل الوكالة.

من جانب اخر ، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض مملوكة للدولة بمحافظة قنا، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستخدامها في إقامة محطة معالجة وغابة شجرية وذلك لتلبية المتطلبات الخدمية لأبناء المحافظة.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحتين من الأراضي المملوكة للدولة لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية لإقامة مركزين لمكافحة التلوث، الأولى بناحية مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، والثانية بناحية أبو الريش بحري بمحافظة أسوان.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>